خمسة أسرى فلسطينيين يدخلون أعوامًا جديدة.. وعلان يواصل معركة “الكرامة”

 

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||ذكرت إذاعة “صوت الأسرى” أن خمسة أسرى من قطاع غزة والضفة المحتلة، يدخلون اليوم الثلاثاء أعوامًا جديدة في سجون العدو، بينهم اثنان محكومان بالمؤبد، وهم: الأسير أيهم فؤاد نايف كمامجي المحكوم بالسجن المؤبد مرتين ومعتقل منذ عام 2006، وأمضى 11 عامًا، والأسير أمجد عزت حسن مصطفى (48 عامًا) المحكوم بالسجن 18 عامًا ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 15 عامًا، والأسير نور عبد الكريم محمد البيطاوي (27 عامًا) المحكوم بالسجن سبعة أعوام ومعتقل منذ عام 2011، وأمضى ستة أعوام، والأسير حمزة الطقطوق من مدينة نابلس المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2006، وأمضى 11 عامًا، والأسير بسام شفيق عطية كتيع من مدينة غزة، المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2006، وأمضى 11 عامًا.

 

وفي سياقٍ متصل، قامت قوات القمع الصهيونية باقتحام قسم 13 بسجن “النقب” الصحراوي وأجرت عمليات تفتيش استفزازية وهمجية بحق الأسرى، كما عزلت 5 أسرى من القسم بعد اقتحامه، وهم: فراس أبو عليا، وسمير الأمير، وعلاء طقاطقة، وناصر سويلم، وقصي حمدية.

 

على صعيدٍ آخر، يواصل الأسير المحامي محمد علان إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ26 على التوالي احتجاجا على اعتقاله دون سبب.

 

من جهتها تمكنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يوم أمس من زيارة الأسيرات في سجن الدامون، والإطلاع على أوضاعهن الاعتقالية، كما قررت إدارة السجون إعادة الأسيرات اللواتي جرى عزلهن عقب أحداث سجن الدامون إلى الأقسام.

 

وفي إطار متصل، اعتبرت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أن قيام إدارة مصلحة سجون العدو بمنع أسرى حركة حماس من حقهم في الزيارة هو انتهاك خطير واستخفاف بالقوانين الدولية والإنسانية.

 

كما أفرجت إدارة مصلحة السجون مساء أمس عن الأسير ياسر يوسف بريص من قرية الزوايدة وسط قطاع غزة بعد قضائه فترة حكمه البالغة 13 عامًا.

 

كما أصدرت محكمة العدو حكماً نهائياً بحق الأسير محمد أبو عليا، من بلدة المغير، قضاء مدينة رام الله، يقضي بالسجن الفعلي سبع سنوات، ودفع غرامة مالية باهظة قدرها 10 آلاف شيقل.

 

وفي سياقٍ متصل، مددت المحكمة العسكرية للعدو الصهيوني اعتقال الأسيرة زينب عنكوش (46 عاماً) من بلدة دير ابو مشعل في محافظة رام الله والبيرة، بذريعة استكمال التحقيق.

المصدر : وكالة القدس للأنباء

قد يعجبك ايضا