الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة عسكرية متنوعة للعدو خلال نصف العام الجاري

موقع أنصار الله || محلي || كما للعدو خسائر كبيرة في البحر والبر فإن له خسائر مهولة ايضاً في الجو حيث أكدت المعلومات أن وحدات متخصصة في الجيش واللجان الشعبية تمكنت بعون الله من اسقاط طائرتي F16  وطائرة F15  ومروحيتي أباتشي و14 طائرة بدون طيار خلال النصف الأول من العام 2017 م أيضاً، حيث اسقطت طائرتين عسكريتين حربيتين من نوع F16  وطائرة حربية نوع F15  تابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي بالإضافة لإسقاط مروحيتي أباتشي و14 طائرة من دون طيار .

وضمن سلسلة كبيرة من الانجازات النوعية والمهمة أعلنت وحدة الدفاع الجوي للجيش واللجان الشعبية عن منظومة دفاع جوي جديدة تم تجربتها بنجاح على طائرة حربية معادية نوع “F15″ في ال 20 من مايو حيث تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية من اسقاط طائرة معادية من نوع ” F15″ في نجران بعد أن أصابها الصاروخ شمالي محافظة صعدة، فيما أكدت المصادر أن الطائرة سقطت في نجران.

 

وأكدت وحدة الدفاع الجوي للجيش واللجان الشعبية في بيان صادر عنها أن منظومة الدفاع الجوية الجديدة أصابت الهدف بدقة عالية، مشيرة إلى أن وحدة الدفاع الجوي تحتفظ بتفاصيل ومواصفات السلاح النوعي الجديد الذي يدخل الخدمة للمرة الأولى، مشيرة إلى أن المنظومة الجديدة تمتلك حاسية استشعار عالية في تعاملها مع الطيران. مؤكدا أن عملية الاستهداف تمت في نهار الجمعة.

وفي الـ8 من شهر يونيو أعلنت وحدة الدفاع الجوي في الجيش واللجان الشعبية عن إصابة طائرة إف 16 تابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي فوق العاصمة صنعاء بصاروخ أرض جو، فيما وزع الإعلام الحربي مشاهد لعملية إطلاق الصاروخ وإصابة الطائرة بشكل مباشر.

 

قبل ذلك أعلنت وحدة الدفاع الجوي عن اسقاط طائرة نوع “F16? أردنية في صحراء نجران في ال24 من فبراير 2017 م، أثناء مساندتها لمحاولة تقدم فاشلة للجيش السعودي ومرتزقته باتجاه الشرفة في نجران وقد وزع الإعلام الحربي مشاهد لبقايا حطامها.

 

كما تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية من إسقاط مروحيتي نوع ” أباتشي ” تابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الأولى أسقطت في يوم الأربعاء الموافق 26 يناير 2017 م، في المخا بالساحل الغربي. كما تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية من إسقاط طائرة أباتشي ثانية في يوم الخميس الموافق 16 مارس 2017م، في الجاح الأعلى بيت الفقيه بالحديدة.

وفي محافظة مأرب أسقطت طائرة عمودية نوع ” بلاك هوك ” لتحالف العدوان بنيران صديقة بمنطقة التداوين شمال شرق مدينة مأرب ومصرع من كانوا على متنها وعددهم 12 ضابطا سعوديا، وذلك بتاريخ 18-4-2017، حيث اعترفت الإمارات أنها من أسقطت الطائرة وتسببت بتوسع دائرة الخلافات بين السعودية والإمارات.

 

وفيما يخص طائرات الاستطلاع والتجسس أكدت المعلومات أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تمكنت بتوفيق الله من اسقاط 14 طائرة استطلاعية تابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي أغلبها في صحراء ميدي حيث تمكن الابطال من اسقاط طائرتي استطلاع في صحراء ميدي بتاريخ 30/4/2017م،  فيما تم اسقاط طائرة أخرى في صرواح في 16/2/2017م، وطائرة في مديرية باقم بتاريخ 8/2/2017م، فيما تم اسقاط طائرة أخرى في منطقة الجديد بالمخا بتاريخ 12/1/2017م،.بالاضافة لإسقاط طائرة استطلاع تابعة للعدوان في منطقة العمري بذباب غربي تعز بتاريخ 3 من شهر يونيو.

كما تمكن الابطال من اسقاط خمس طائرات استطلاع في صحراء ميدي الأولى بتاريخ 30/4/207 والثانية بتاريخ 7 مايو 2017، والثالثة بتاريخ 14 مايو والرابعة بتاريخ 30 مايو بالإضافة لإسقاط طائرة استطلاع تابعة لتحالف العدوان بتاريخ 26 من شهر يونيو المنصرم.

قد يعجبك ايضا