“الاندبندنت” البريطانية: اهالي العوامية يتحدثون عن معاناتهم مع النظام

موقع أنصار الله  || صحافة عربية ودولية ||تحدثت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية حول ما تشهده منطقة العوامية في السعودية من تطورات، إذ نقلت معاناة أهالي البلدة والناشطين جراء الانتهاكات على ايدي القوات السعودية.

 

وفي التفاصيل، نشرت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية أخبارًا حول الاحداث الاخيرة التي تشهدها منطقة العوامية بمحافظة القطيف السعودية، مشيرة الى ان المنطقة محاصرة بالمتاريس منذ شهر ايار/مايو الماضي.

 

واشار التقرير إلى ان الوضع تدهور بسرعة منذ ذلك الحين، حيث افادت تقارير محلية ان “25 شخصا على الاقل قتلوا اثر عمليات القصف والقنص”.

 

ونقلت الصحيفة عمن اسمته “احد المتظاهرين” بالعوامية، ان “كل ما فعله المتظاهرون هو المطالبة بالاصلاح، ما أدى إلى استهداف منطقة القطيف باكملها”، واضاف ان القوات السعودية اقتحمت منزله في بداية الاحداث وضربت زوجته ووجهت مسدسا إلى رأس ابنته البالغة من العمر خمسة اعوام، اضافة إلى انهم هددوا بالحاق الاذى بطفلته البالغة من العمر ثمانية اشهر.

 

وأكد مدير المنظمة الاوروبية السعودية لحقوق الانسان علي الدبيسي (الذي فر من السعودية خلال العام 2013 بعد ما اعتقال وتعرض للتعذيب مرات عدة) لـ”الاندبندنت”، ان ما يحصل في العوامية لا يمكن اختصاره بالموضوع الطائفي، مشددا على ان “السلطات السعودية ستنفذ الاساليب نفسها في اي منطقة يسكنها معارضون من اجل وقف اي مظاهرات”.

المصدر : العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا