الجيش السوري وحلفاؤه يُوسّعون نطاق سيطرتهم في ريف حماه الشمالي الشرقي

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||أكدت تطورات الميدان السوري، أنّ الأمور تصُبّ في مصلحة الجيش السوري وحلفائه، الذي ترجّح كفة قواته في أغلب الجبهات، فمواقع المسلحين أخذت تتهاوى بشكل يومي، وخاصة في البادية شمال شرق حماه.

 

 

وحسب موقع “العهد” الإخباري قال مصدر عسكري سوري أنّ “قوات الجيش السوري وحلفاءها تواصل عملياتها العسكرية وتوسّع نطاق سيطرتها في ريف حماه الشمالي الشرقي مسيطرةً على قرية صلبا شرق مدينة السلمية بعد معارك عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي”.

 

وأضاف المصدر أنّ “قرية صلبا كانت تجمعاً وبؤرةً كبيرةً لإرهابيي التنظيم، وسيطرت عليها قوات الجيش بعد استعادة تلة جب المزارع المطلة على القرية إضافةً لكامل طرق إمداد المسلحين إليها”، مشيراً إلى أنّ السيطرة على هذه التلة مكّنت الوحدات الإقتحامية من السيطرة النارية على القرية لتبدأ الوحدات الاقتحامية بالتقدم بعد ذلك وخرق تحصينات مواقع إرهابيي داعش من الجهة الغربية”.

 

وشدد المصدر نفسه على أنّ “استعادة القرية ستُسهّل على الوحدات الاقتحامية التقدم على عدد من الاتجاهات”.

 

وأضاف المصدر أنّ “الجيش السوري استعاد خلال اليومين الماضيين ما يقارب نحو عشرة كيلو مترات على اتجاه بلدة أثريا شرق حماه، ضمّت عدداً من التلال والمرتفعات الحاكمة في المنطقة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com