7 شهداء في عدوان جديد ارتكبه ’التحالف’ بقيادة واشنطن في مدينة الميادين السورية

 

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||يستمر ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة باستخدام مفهوم “مكافحة الإرهاب” كشماعة للبطش بالمدنيين السوريين في مختلف المحافظات، عبر استهداف غاراته لمساكنهم الآمنة.

 

وفي السياق، أفادت مصادر أهلية لوكالة “سانا” السورية بأنّ” طيران ما يسمى بـ”التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة شن غارات جوية على الأحياء السكنية في مدينة الميادين في الريف الشرقي لدير الزور، ما أسفر عن استشهاد سبعة مدنيين معظمهم من النساء والأطفال من عائلة واحدة”.

 

وأشارت المصادر إلى أنّ” عدد ضحايا العدوان مرشح للازدياد لوجود مصابين تحت الأنقاض نتيجة الدمار الكبير”.

 

 

وكانت غارات “التحالف الدولي” تسببت أمس الأول بارتقاء ما لا يقل عن 78 شهيداً جميعهم من المدنيين وتدمير العديد من المباني السكنية ووقوع خراب هائل في ريف الرقة، وذلك بعد أقل من 48 ساعة على عدوان آخر لـ”التحالف” استهدف قرية جزاع قرب مدينة الشدادي في ريف الحسكة وتسبب أيضا بإزهاق أرواح 20 مدنيًا غالبيتهم من الأطفال والنساء”.

 

وأقر “التحالف الأميركي” باستخدام قنابل الفوسفور الأبيض في حزيران/ يونيو الماضي خلال عدوانه على السوريين في الرقة، التي وقعت فيها عشرات المجازر وراح المئات من سكانها ضحايا قصف “التحالف” العشوائي، إضافة إلى وقوع دمار كبير في المشفى الوطني والبنى التحتية الخدميَّة فيها.

 

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين السورية غير مرة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بالعمل على حل “التحالف الدولي” فورًا، ووضع حد لعدوانه ومجازره بحق المدنيين في سوريا، وإلزام كل الدول بتطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب.

المصدر : العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا