ايران: مشكلتنا مع السعودية هي بسبب اعتداءها على اليمن ودعمها “للإرهابيين”

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  اكد الرئيس الايراني حسن روحاني على أهمية العلاقات الودية  بين ايران ودول الجوار، مشيرا الى ان مشكلة طهران مع السعودية هي بسبب تدخلها في اليمن و دعمها للعصابات الارهابية.

 

وفي مقابلة تلفزيونية بثتها القناة الاولى للتلفزيون الإيراني، أكد روحاني ان الظروف الدولية ازاء ايران قد تغيرت بشكل كامل  وان نظرة العالم ازاء ايران قد تغيرت بشكل كامل، و ان الشعب اليوم يشعر بالمزيد من الارتياح  كما ان الشعب يشعر ازاء قضايا السياسة الخارجية والداخلية بالمزيد من الامن و الارتياح.

 

واعتبر روحاني ان امريكا تعيش اصعب الظروف التاريخية الممكنة ضد ايران، واضاف: نحن لن نكون البادئون بنقض الاتفاق النووي  الا انه  لا نقف مكتوفي الايدي ازاء الانتهاكات.

 

واضاف الرئيس الايراني ” ان مطلبنا هو اقامة علاقات ودية مع جيراننا، مؤكدا ان العلاقات العدائية ستكون بضررنا وبضررهم و ان ايران تقيم علاقات جيدة للغاية مع دول الجوار سوى بلدين او 3 بلدان كالامارات والبحرين وهذا الامر يعود الى السعودية، ورغم عدم ثقتنا بالرياض الا اننا قمنا بايفاد حجاجنا الى الاراضي المقدسة بناء  على التزامات السعودية  ونامل بان يعود الحجاج سالمين غانمين من الاراضي المقدسة”.

 

واردف بالقول: ان  مفاوضات الحج وايفاد الحجاج الايرانيين يعد معيارا، اذا عاد حجاجنا  راضون من السعودية فانه يمكن ان نامل  بحل المشاكل، الا ان مشكلتنا  ليست مشكلة بين ايران والسعودية،  بل ان المشكلة تكمن بتدخل السعودية في اليمن ودعمها الارهابيين.

 

المصدر: الوقت التحليلي

قد يعجبك ايضا