’إسرائيل’ قلقة من تداعيات التجربة النووية لكوريا الشمالية

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||

تناول موقع القناة الثانية الإسرائيلية التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية التي أُعلنت أمس، ناقلًا عن مصادر صهيونية قولها إن “هذا الحدث لافتٌ جدًا ولا يمكن الاستهانة به”، متوقعة أن “يكون لتجربة “بيونغ يانغ” الهيدروجينية تداعيات على الشرق الأوسط ككل في فترة زمنية قصيرة نسبيا”.

 

المصادر الصهيونية أكدت للموقع أن “رد اليابان وكوريا الجنوبية على تجربة إطلاق القنبلة الهيدروجينية سيفرض تسلسل الأحداث، وفي حال دخلت اليابان وكوريا الجنوبية في سباق تسلح نووي لكي يكون لديها توازن مع بيونغ يانغ، فإن هذه ستعتبر خطورة مصيرية وخطيرة، وسيكون لها تداعيات على الشرق الأوسط من جانبين إثنين:

الأول: إذا رأت إيران أنه لا يوجد “شُرطيّ عالمي” (جهة دولية تراقب) فإنها ستحاول تجاوز الاتفاق النووي والقيام بخطوات تطوير لبرنامجها لم تتخذها سابقًا.

 

الثاني: أن يدفع تعزيز إيران لإجراءات التسلح النووي دولا أخرى في الشرق الأوسط وعلى رأسها مصر والسعودية وتركيا للرغبة في امتلاك سلاح نووي”.

 

وقد عبّرت المصادر الصهيونية بحسب الموقع عن قلقها من سلسلة أحداث من هذا النوع التي برأيها قد تؤدي إلى سباق تسلح بوتيرة سريعة من شأنها أن تغيّر كل التوازن الاستراتيجي في المنطقة، ولذلك فإن خطوة كوريا الشمالية تعتبر مهمة إلى هذا الحد من وجهة نظر الغرب، وسيكون لها انعكاسات من المتوقع أن تكون دراماتيكية.

المصدر : العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا