’دايلي بيست’ يكشف عن الهدايا الهائلة المقدمة من السعودية لترامب

 

موقع أنصار الله  || صحافة عربية ودولية ||كشف موقع “دايلي بيست” أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قدّم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدايا ملكية وعسكرية، مؤكدة حصوله على قائمة بـ83 هدية من بينها فراء حيوانات وسيوف وخناجر مطعمة بالفضة واللؤلؤ الخالص.

 

وفي تقرير بعنوان “الهدايا المجنونة التي منحتها السعودية لترامب”، أوضح الموقع أن من بين الهدايا عملًا فنيًّا يصور “امرأة سعودية”، وهو أمر مثير للجدل بالنسبة لدولة تعاني فيها المرأة من نقص في الحقوق الأساسية”، بحسب الموقع.

 

وذكر الموقع أن الهدايا اشتملت أيضًا على مجموعة من السيوف المتعددة الأشكال، وعدد من الخناجر وحاملات وحافظات الذخيرة الجلدية، وفراء لنمر وفهد وخنجر مصنوع من الفضة الخالصة المزود بغمد من اللؤلؤ.

 

وبحسب الموقع، فإنَّ “هذه الهدايا تعد دليلًا على تغيّر العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة التي اتسمت بالبرود في أواخر سنوات حكم باراك أوباما”، كما أشار الموقع إلى أن “الرئيس الأميركي كان كسر التقاليد باختيار دولة إسلامية كأول محطة له في أولى جولاته الخارجية، حيث كان العرف في أميركا أن تكون أول دولة يزورها الرؤساء الأميركيون هي بريطانيا أو كندا أو أي من دول حلف الناتو”.

 

وعلى الرغم من أنه لا يُسمح عادة لموظفي الحكومة في السعودية بالاحتفاظ بالهدايا التي تقدم لهم بصفتهم الرسمية، إلا أن ما حصل كان استثناء حيث قاموا بدفع ما يعادل قيمتها للحكومة الأميركية، ومن المعروف أن الحكام السعوديين كثيرًا ما قدَّموا الهدايا للرؤساء الأميركيين، حيث تعتبر المملكة الهدايا جزءا من سياستها الدبلوماسية والخارجية.

المصدر :العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com