«أمن غزة» يكشف استغلال المخابرات الإسرائيلية برنامج «واتس أب» للتعامل مع العملاء

موقع أنصار الله || علوم وتكنولوجيا ||

أعلنت أجهزة الأمن في قطاع غزة، عن اكتشافها قيام متخابرين بالتواصل مع أجهزة الأمن الإسرائيلية من خلال تطبيق «واتس أب». وحذرت في الوقت ذاته من تلقي اتصالات دولية تجريها المخابرات الإسرائيلية للحصول على معلومات.

وأشار جهاز الأمن الداخلي، المختص بمتابعة الملفات الأمنية في غزة، إلى أنه في إطار سعيه لتطوير العمل الأمني ووسائله، اعتقل متخابرين مع الاحتلال الإسرائيلي، كانوا قد استخدموا تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل «واتس اب What’s App» للتواصل مع مشغليهم من المخابرات الإسرائيلية.

وأوضح الجهاز أنه استطاع «الكشف عن الكثير من المعلومات والأهداف التي يسعى الاحتلال جاهدا للوصول إليها ومنها قضية أسراه من الجنود وأنفاق المقاومة، وإحباط العديد من العمليات الأمنية في هذا السياق». وأكد أن أعين الجهاز «لن تغفل ولن تنام عن أي وسيلة يحاول العدو من خلالها المساس بأمن القطاع والمقاومة الباسلة».

وتلجأ المخابرات الإسرائيلية إلى طرق وأساليب جديدة من أجل الحصول على معلومات أمنية عن قطاع غزة، وسبق أن كشف لجوء المخابرات الإسرائيلية لمواقع التواصل الاجتماعي من أجل تجنيد عملاء جدد، وحذرت من ذلك أجهزة الأمن وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

وفي هذا السياق حذر جهاز الأمن الداخلي، المواطنين من إجراءات جديدة للمخابرات الإسرائيلية تهدف إلى الإسقاط في وحل التخابر. وقال إنه تلقى عددا من شكاوى المواطنين حول تلقيهم اتصالات من أرقام دولية مجهولة، تقف خلفها أسماء وهمية، تدعي أنها تقوم بإجراء دراسات عن عدد من القضايا اليومية في المجتمع الفلسطيني في القطاع.

وأكد أن هذه الاتصالات هي «أداة من أدوات المخابرات الإسرائيلية في جمع المعلومات ومحاولة تجنيد المواطنين للإيقاع بهم في وحل التخابر».

وحث الأمن الداخلي المواطنين على عدم التعامل مع «الأرقام المشبوهة» وخاصة التي تعمل على جمع المعلومات.

وسبق أن جرى الكشف أيضا عن لجوء المخابرات الإسرائيلية إلى استخدام أسماء وهمية لمؤسسات وجمعيات خيرية، من أجل التواصل مع سكان غزة، حيث جرى الادعاء بنية هذه المؤسسات تقديم مساعدات إنسانية، بعد أن كانت تطلب الإجابة على الكثير من الأسئلة، التي لها علاقة بغزة وأمنها.

المصدر: القدس العربي و وكالة القدس للأنباء

قد يعجبك ايضا