الجيش السوري يستمر بعملياته العسكرية على محاور دير الزور

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||
يُواصل الجيش السوري وحلفاؤه عملياتهم العسكرية على مواقع تنظيم “داعش” في مختلف محاور دير الزور. المدينة التي ما زالت تتصدر واجهة المشهد الميداني السوري بدأت تتحرك قوات الجيش بريفها الشرقي في محيط مدينة الميادين بعد يومين من استعادتها، في وقت حاول فيه إرهابيو التنظيم شنّ هجمات على مواقع الجيش جنوب غرب المدينة.

وفي هذا السياق، قال مصدر عسكري سوري من دير الزور لموقع “العهد” الإخباري “إنّ وحدات الهندسة في الجيش السوري مشّطت كافة أحياء مدينة الميادين وأزالت مخلّفات إرهابيي تنظيم “داعش” من ألغام ومفخخات لتبدأ القوات بتوسيع نطاق سيطرتها على الجهة الغربية للمدينة التي تمّ اقتحامها منها”.

في ضوء ذلك، شنّ إرهابيو “داعش” هجمات عنيفة على مواقع الجيش السوري جنوب غرب مدينة ديرالزور، حيث أكد المصدر نفسه أنّ “الجيش وحلفاءه تمكنوا من صدّ واحتواء هجوم إرهابيي التنظيم على مواقعهما بين منطقة الصوامع غرب المدينة والمطار المهجور جنوب غرب المدينة”، مشيراً إلى أنّ “هجوم الإرهابيين كان عنيفاً واستخدموا خلاله عدداً من العربات المفخخة إلّا أنّ الجيش تمكن من صدّه وعزّز نقاطه على الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة وخصوصاً في نقاطه المحاذية لحي الراشدين”.

في غضون ذلك، استعاد الجيش السوري والحلفاء سيطرتهم على الضفة الشمالية لنهر الفرات، مقابل أحياء المدينة، حيث قال المصدر العسكري نفسه لـ”العهد” “إنّ بلدة مراط الفوقا وأجزاء من قرية حطلة تحتاني باتت تحت سيطرة الجيش وحلفائه الذين تابعوا تقدمهم باتجاه المدخل الشمالي لجسر السياسية”، مؤكداً أنّ “تحرك الجيش هذا ترافق مع غارات مكثّفة لسلاحي الجو السوري والروسي على مواقع التنظيم الإرهابي في بلدات موحسن والجنينة والحسينية والبوليل وبوعمر وحي حويجة صكر”.
المصدر :العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا