جامعة ذمار تنظم ندوة ثقافية عن المولد النبوي الشريف

 

موقع أنصار الله || أخبار محلية || نظم الملتقى الأكاديمي والإداري وملتقى الطالب الجامعي بجامعة ذمار, ندوة ثقافية اليوم الثلاثاء 10 ربيع أول 1439هـ، عن ذكرى المولد النبوي الشريف, حملت شعار” وما ارسلناك الا رحمة للعالمين”.

 

تطرقت أوراق العمل الى عالمية الرسالة السماوية, وبين مشرف عام أنصارالله بالمحافظة “ابو عقيل الشرقي”, من خلال محور الندوة الأول والذي حمل عنوان (الرسول رساله عالمية قابلة للتطبيق) الى دور الرسول الكريم في اخراج البشرية من الظلمات الى النور، وشرح الموقع والبيئة من حيث المكان الجغرافي، والبيئة العربية، فيما يتعلق بالمولد، وكذلك النشأة وبيئة الرسالة.

 

مؤكداً على أهمية التحرك العملي في الميدان وفقأ لأوامر القرآن الكريم وكذلك النبي محمد وقرناء القران اعلام ال محمد صلوات ربي عليهم أجمعين, وتابع بالقول: اهل الكتاب ليس لهم من بد سواء الايمان برسالة النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم لأنها امتداد لرسالة الانبياء السابقين وان القران الكريم هو مكمل لباقي الكتب السماوية.

 

وأشار الأستاذ يحي الموشكي في المحور الثاني الى أهمية هذه المناسبة في قلوب اليمنين, وقال: لا أحد يستطيع ان يفصلنا عنه صلوات الله عليه وآله، مضيفاً بالقول: اليوم مازال ارتباطنا بك يا رسول الله وثيق حتى تكالبوا علينا اعداء الامة بطائراتهم لكي يسكتوا افواه من يلهج باسمك ويحيي رسالتك التي كانت اشداء على الكفار وهم متوليين لمن نهى الله عن توليهم هم آسائوا اليك ومن يقف على منبرك العظيم يجعل من مولدك بدعة.

 

ولفت الموشكي ان الذين يخرجون من تحت الانقاض التي يقتلهم النظام السعودي ما ذنبهم الا انهم تولوك وأحيوا ذكراك وسيرتك المباركة , مضيفاً: ما أحوج الامه للعودة الى رسول الله صلوات الله عليه وآله لكي تستعيد عزتها وكرامته. مستنكراً لما يقوم به اعدائه من إساءة له ورسمه وتشويهه لما لا يليق به فداه ارواحنا.

 

 

قد يعجبك ايضا