وزارة الاشغال تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||

 

أحيت وزارة الأشغال العامة والطرق اليوم حفلا بمناسبة المولد النبوي الشريف.

 

وفي الحفل الذي حضره وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير ومساعد وزير الدفاع للشئون اللوجستية اللواء الركن صالح الشاعر ووكيل أول وزارة الأشغال المهندس محمد الذاري ووكيل أول وزارة المياه عبد الغني المداني وقيادات الوزارة والجهات التابعة لها، أكد وزير الأشغال غالب مطلق أهمية الإحتفال بالمولد النبوي الشريف وتمثل أخلاق الرسول الأعظم والتحلي بصفاته وفضائله .

 

وأشار إلى أن الرسول بعث ليخرج الأمة من الظلمات إلى النور ويحرر الإنسانية من عبادة الطواغيت إلى عبادة الله الواحد القهار.. معتبرا إحياء هذه الذكرى مناسبة لتعزيز مبادئ التراحم والتكافل والعدالة والمساواة ووحدة الصف والنسيج الاجتماعي بما يحقق القيم التي أمر الله تعالى بها وحث عليها الدين الإسلامي الحنيف .

 

كما أكد حاجة الأمة الماسة اليوم لتمثل هذه الأخلاقيات التي لا يخرج عنها إلا إتباع الشيطان وذلك من خلال الإقتداء العملي والفعلي بها في جميع المعاملات وعدم جعلها مجرد سيرة تاريخية يتم سردها في المنابر.

 

وقال ” لنا الفخر نحن اليمانيون أن نحتفل بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وهذا ليس بغريب على أبناء اليمن بحبهم للرسول، فهم من أوائل من أمن به ونصروه في مسيرة كفاحه لإقامة دعائم الإسلام دين التسامح والرحمة والإخاء “.

 

وأضاف ” نعاهدك يا رسول الله أن نسير على درب من ناصروك من أباؤنا الأوائل، وسوف نقف ضد كل الطغاة والجبابرة، متمسكين بدينك وسائرين على نهجك ” .. لافتا إلى ما يخوضه الشعب اليمني اليوم من معركة وصمود ضد تحالف العدوان السعودي الأمريكي وكل من يقف في صفهم.

 

بدوره أشار وزير المياه والبيئة المهندس إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي ليست للتباهي وإنما لأهمية المناسبة واستشعار سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في الأقوال والأفعال والتي تمثل قيمة الصبر خصوصا في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد .

 

ولفت إلى أهمية إستلهام العبر من سيرة المصطفى في إدارة شئون الناس ومصالحهم والتعامل في أوقات المحن والأزمات .. مشيدا بما يحققه المرابطين في جبهات العزة والكرامة من إنتصارات في مواجهة قوى الغزو والعدوان.

 

فيما عبر رئيس مؤسسة سام للمعاقين عبد الله القاسم وعبد الله إبراهيم سهيل عن الشكر لوزارة الأشغال وما تقدمه من دعم وشراكة مع المؤسسة .

 

وأشار إلى أهمية الإقتداء بسيرة النبي صلى الله عليه واله وسلم وأخلاقه وخاصة في هذه المرحلة المهمة من تاريخ اليمن التي يواجه فيها العدوان السعودي الامريكي.

 

تخلل الحفل تقديم فقرات إنشادية لجمعية المنشدين بقيادة بشير الأكوع والتواشيح والابتهالات التي جسدت مدى اعتزاز التراث اليمني بسيرة نبي الإنسانية والبشرية .

 

سبأ

قد يعجبك ايضا