امريكا تبرم صفقة عسكرية ضخمة مع البحرين

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  أعلن البيت الابيض، اليوم الجمعة، أن واشنطن وقعت على صفقات أسلحة مع البحرين بقيمة 9 مليارات دولار، تشمل تزويد المنامة بمقاتلات من طراز F16.

 

وأضاف بيان صادر عن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ونائبه مايك بنس، التقوا ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مع ، في إطار زيارة يجريها الاخير إلى واشنطن.

وقال ترامب، خلال لقاء مع ولي العهد البحريني سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة (الخميس 30 نوفمبر/تشرين الثاني)، في واشنطن: “أتشرف بلقاء ولي عهد البحرين في مكتبي اليوم وهناك صفقات كثيرة ستعقد بيننا قيمتها 9 مليارات دولار”، “لدينا روابط طويلة ووثيقة وستزداد قوة”.

من جانبه أعرب ولي العهد عن شكره لاستضافة الرئيس ترامب، وقال: “هذه زيارة مهمة جداً بالنسبة لنا ونحن لدينا شراكة طويلة أفادت شعوب البلدين، وسنتطلع لتعميقها في المستقبل”،  وقال سلمان إن الجانبين سيبنيان على علاقة امتدت إلى 100 عام وعادت بالفائدة على الدولتين.

 

وكانت البحرين أعلنت في الشهر الماضي، إبرام صفقة مع شركة “لوكهيد مارتن” الأميركية، لشراء 16 طائرة F16 المطورة، تقدر قيمتها بـ3.8 مليارات دولار طراز.

من الجدير ذكره أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ابرم اتفاقيات وصفقات تتجاوز قيمتها 400 مليار دولار مع السعودية، وذلك خلال زيارته الى الرياض.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا