كلام من ’قلب’ ليبرمان الى السعودية

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||
دعا وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان السعودية للتحالف ضد إيران، وتعزيز العلاقات بين الجانبين من أجل “اجتثاث الارهاب العالمي”.

وفي مقال نشره على موقع “ديفانس نيوز”، أحد المواقع الالكترونية العسكرية الشهيرة في العالم باللغة الانجليزية، قال “نحن نرى طمس الخطوط التقليدية بين القطاعات المتعصبة والبراغماتية. المنظمات “الإرهابية السنية”، مثل “داعش” و”القاعدة” و”حماس”، لها علاقة مشتركة مع إيران وحزب الله، أكثر من علاقاتها مع معظم الدول العربية “السنية”. وفي حين تحافظ المجموعة الاولى على مفاهيمعنيفة تذكرنا بالقرون الوسطى، فان الدول العربية “السنية” تتمسك بتوجه مناصر للغرب، يفضّل الاستقرار والنمو الاقتصادي والأمن. هذه الدول العربية قريبة من الاكراد والجماعات المسيحية في الشرق الاوسط، التي تتشارك معها
في الخلفية الثقافية والتاريخية، وبالطبع قريبة من “اسرائيل” أكثر من العناصر المتطرفة”، حسب تعبيره.

ويضيف ليبرمان في مقال الذي نشرته أيضًا صحيفة صحيفة “إسرائيل هيوم”: “إننا نرى أدلّة كثيرة على التفكير الواعي في المنطقة، خاصة في دول الخليج، والمثال الأكثر وضوحًا هي السعودية التي تقود قيادتها سياسة جريئة ورؤية تحدّد إيران كتهديد إقليمي”، وفق ادّعائه.

وأردف “هناك المزيد والمزيد من القادة في المنطقة الذين يفهمون بأن مستقبلنا المشترك – يكمن في البراغماتية، وليس
في التعصّب. وكلّما قمنا، نحن القوى البراغماتية في المنطقة، بتوحيد طاقاتنا من أجل الانتصار على الأعداء المتعصبين، كلّما تمكّنا من توفير الأمن والاستقرار في المنطقة بشكل أفضل وتحقيق مصالحنا”.
المصدر : العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا