كيم جونغ أون: كوريا الشمالية قادرة على تشكيل تهديد نووي “جوهري” لأمريكا

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||   أكد كيم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية، الجمعة، أن بلاده تملك “نفوذا كبيرا” على المجتمع الدولي، مشيرا الى أن بيونغ يانغ أصبحت دولة استراتيجية قادرة على تشكيل تهديد نووي “جوهري” لأمريكا.

 

وأضاف الزعيم الكوري الشمالي في بيان ، نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية “أنه لا يمكن لأحد أن ينكر كيان جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، التي برزت سريعا كدولة استراتيجية قادرة على تشكيل تهديد نووي جوهري للولايات المتحدة”.

 

واشار الزعيم الكوري الشمالي الى أن القوة النووية السريعة لتطور لبلاده تشكل “نفوذا كبيرا” على المجتمع الدولي. وأضاف: “على الرغم من أن التحديات الخطيرة التي تواجهنا لا يمكن التغاضي عنها، فإننا لا نشعر بخيبة أمل ولا نخاف منهم، ولكننا متفائلون بشأن تقدم ثورتنا في ظل هذا الوضع”.

 

وتأتي تصريحات الزعيم الكوري الشمالي في ظل تنديد دولي بتجارب بيونغ يانغ الصاروخية، ودعم امريكا لعقوبات سياسية واقتصادية صارمة ضد كوريا الشمالية لوقف برامجها النووية، وفي الـ7 من الشهر الحالي، أعلنت سلطات بيونغ يانغ، أن الحرب على شبه الجزيرة الكورية حتمية، معتبرة أن المناورات العسكرية التي تقوم بها واشنطن وكوريا الجنوبية، فضلا عن تصريحات مسؤولين من واشنطن، تعد دليلا على الاستعدادات لضرب بيونغ يانغ.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا