روحاني: الشعب الإيراني لديه الحق في التظاهر والانتقاد دون الخروج عن الإطار القانوني

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  أكد رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران حسن روحاني، مساء الأحد، أن الشعب الإيراني لديه الحق في التظاهر والانتقاد دون الخروج عن الإطار القانوني.

 

وأشار روحاني في كلمته خلال جلسة ل مجلس الوزراء الإيراني الاحتجاج والانتقاد في شتى الأمور من حقوق الشعب، لكن هناك فرق كبير بين الاحتجاج وتدمير الممتلكات العامة.

 

و شدد روحاني على أن الشعب الإيراني يقرر دوماً حسب مصالحه القومية، مؤكداً أن الحكومة والشعب سوف يحلان المشاكل سوية، ولفت إلى أن: جذور بعض المشاكل الاقتصادية تعود إلى الأعوام الماضية والبعض منها يعود إلى الحال.

 

وفيما أشار إلى أن هناك فرق بين الانتقاد وتخريب المرافق العامة، أكد أن الشعب يطالب إضافة إلى حل المشاكل الاقتصادية بالشفافية واقتلاع جذور الفساد، وأوضح أن على أجهزة الدولة توفير الأرضية للنقد والاحتجاج بشكليهما القانونيين، داعياً الحكومة إلى مدانشة المشاكل مع الشعب من دون تلكؤ.. وأضاف ” ليركز الشعب والشباب الحلول!”

 

ورداً على تصريحات الرئيس الأمريكي الاخيرة حول الاحداث التي جرت في إيران قال روحاني ، “هذا السيد الذي يريد اليوم في أمريكا التعاطف مع شعبنا نسي أنه وصف الشعب الإيراني بالإرهابي… فهذا الشخص الذي يكن العداء لإيران من رأسه إلى أخمص قدمه لا يحق له أن يشفق على الشعب الإيراني”.

 

واعتبر الرئيس الإيراني أن ترامب “بادر منذ اليوم الأول من تسلمه الرئاسة باتخاذ إجراءات ضد الشعب الإيراني ووضع عراقيل أمام تردد الرعايا الإيرانيين إلى الولايات المتحدة، ويخلق مشاكل في منح تأشيرات الدخول والقضايا المالية والمصرفية للشعب الإيراني”، مؤكدا أنه “يعمل يوميا وباستمرار ضد الشعب الإيراني ولا يمكنه أن يكون حريصا عليه”.

 

المصدر: الوقت التحليلي

قد يعجبك ايضا