موسكو: واشنطن تبحث عن ذريعة للضغط على طهران والاتفاق النووي لا يمكن تحويله لأداة لحل مشاكل خاصة

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن الولايات المتحدة تبحث عن ذريعة لزيادة الضغط على ايران، واحتمال استخدام واشنطن للاتفاق النووي لهذا الغرض لا يتماشى مع وضعها كدولة عظمى.

 

وقال ريابكوف لسبوتنيك: ” نحن لم نفهم ما الذي لا يناسب الجانب الأمريكي في خطة العمل الشاملة المشتركة. ومحتوى الوثيقة معروف بشكل جيد، والجانب الأمريكي يراقب كيفية تنفيذ الاتفاق، ويشارك في اجتماعات اللجنة المشتركة، وفي مناقشات أخرى”، مشيرا “في حال كان هناك بحث عن ذريعة لتشديد الضغط على ايران لاسباب لا علاقة لها بخطة العمل الشاملة، وهذا برأينا ما يحصل، فانه اسلوب غير راق، اسلوب لا يتماشى مع وضع دولة عظمى”.

واضاف ريابكوف “إذا لم يكن احدهم راضيا عن هذا الجانب أو ذاك من السياسة الخارجية الإيرانية، فمن الضروري الدخول في حوار، والسعي لإيجاد حلول جماعية لبعض القضايا. على الرغم من أنني لا أفهم جوهر الادعاءات الأمريكية على السياسة الإقليمية لإيران”.

 

وتابع ريابكوف ان الاتفاق النووي الايراني لا يمكن تحويله لأداة لحل المشاكل الخاصة، قائلا “نحن لا نرى اي اسباب لتغيير خطة العمل المشتركة، الاتفاق متوازن بشكل دقيق، وكل بند له اساس منطقي”.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا