علماء اليمن يدشنون حملة النفير في سبيل الله والإلتحاق بمعسكرات التجنيد

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||

دشن علماء اليمن صباح يوم الثلاثاء بتاريخ 9/1/2018م الموافق 22/ ربيع الثاني 1439هـ بجامعة »إقرأ« حملة تعبوية بعنوان »النفير في سبيل الله والإلتحاق بمعسكرات التجنيد« .. وتحت شعار الآية الكريمة ﴿ انْفِرُواْ خِفَافًا وَثِقَالاً وَجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُون﴾ بحضور عدد كبير من كبار العلماء.

وقد ابتدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ/ عبدالسلام الرقيحي، وتلتها كلمةٌ للعلامة »إبراهيم المستكا« تحدث في مستهلها عن فضيلة الجهاد وأهميته في الوقت الحاضر من خلال استعراضه لبعض آيات الجهاد والأحاديث الدالة على ذلك، قائلا”  أما آن لنا أن نجاهد العدوان الذي قتل أبناءنا ونسائنا وهدم بيوتنا وهتك أعراضنا .. أما آن لنا أن نتصدى لهذا العدوان الغاشم، مضيفا عدم استجابتنا لنداء الله الذي يدعوا إلى الجهاد يعتبر خيانة .. كما أنه لا عذر لنا عن القعود عن الجهاد.

كما تطرق إلى أولئك الذين ما زالوا يدسون رؤوسهم في التراب موجهاً لهم رسالة بقوله: انتبهوا إلى واقعكم وجاهدوا في سبيل الله، لأن هذا العدوان يستهدف اليمن كل اليمن، ولا يفرق بين أحد.

واكد العلامة شمس الدين شرف الدين رئيس رابطة علماء اليمن، ومفتي الديار اليمنية في كلمته أن العلماء والشعب اليمني متفقون على وجوب الجهاد والدفاع عن الأرض والعرض فقد انكشفت السعودية ووجهها القبيح بموالاتهم اليهود، والوقوف معهم ضد القضية الفلسطينية ، مخاطبا  علماء مصر و علماء الأزهر الشريف: هل نسيتم قول الله: ﴿وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللهِ فَإِن فَاءتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِين﴾، هل تحركتم، هل فعلتم ما يمليه عليكم الواجب الديني؟

وأضاف” هل يجوز للعلماء المسلمين أن يسكتوا وقد رأوا أولياءَهم يوالون اليهود والنصارى لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال” اليمنيون اليوم يثبتون صمودهم وثباتهم للعالم أمام صلف العدوان الظالم و شعب اليمن، هم الذين عول عليهم رسول الله، فيجب علينا أن نتحمل هذا الابتلاء برحابة الصدر، مضيفا أنه لابد أن يتحرك العلماء، ونأمل أن يجتمع العلماء في كل محافظات الجمهورية مثل هذا الاجتماع للدفع بالرجال إلى جبهات القتال فالنصر مرهون بالدفع إلى جبهات القتال فالمسئولية علينا كبيرة.. فلا مجال للأقوال دون الأفعال فالجهاد فرض عين.. بل هو ذروة سنام الإسلام.

ودعا الجميع إلى زيارة الجبهات لرفع معنويات المجاهدين، كما دعا الحكومة إلى تفعيل الخدمة الإجبارية بعد الثانوية، وتفعيل السلك العسكري، والدفع بهم إلى الجبهات للجهاد في سبيل الله.

 

كما ألقى الشيخ جبري إبراهيم كلمة أكد فيها أنه لابد أن نجاهد في سبيل الله.. ولابد أن نتعظ من الآخرين .. فالكل يعرف ما فعله الأعداء بالعراق وغيرها من الدول، كما تطرق إلى من يدعي الإسلام هم من يدعمون إسرائيل، وما العدوان على اليمن إلا من اليهود ليأدبوا اليمنيين، لأنهم أرادوا أن يتحرروا من الاستعباد، ولأنهم يناصرون القضية الفلسطينية.. وما ادعاء الشرعية إلا كذب لتمرير جرائمهم.

من جانبه أكد  الشيخ (علي الكردي) من علماء عدن أنه لا يوجد عذرٌ لأحد ، مؤكدا أن العدو يسعى لتفريقنا لنتقاتل ونتناحر فيما بيننا، بينما هم يتفرغون لتنفيذ مخططاتهم، مشيرا إلى الوضع في عدن من أن العدو دخل لهم هذه المرة باسم داعش فقاموا بحملة اعتقالات واسعة لكل الأحرار في عدن.. كما أن هناك فتنة كبيرة في أوساطها؛ صنفٌ مع السعودية وصنفٌ مع الإمارات، مضيفا ” العدو أصبح في عقر دارنا يقتل أطفالنا ونساءنا، وبالتالي فلا مجال للنقاش، هل الجهاد فرض عين أو فرض كفاية؟ بل أصبح فرض عين حتى يتم تحرير أراضينا من كل غازٍ ومحتل.

وألقى الاستاذ خالد المداني كلمة أشار فيها  إلى أن العلماء لهم الدور الأساسي في بداية العدوان، كذلك لهم الدور البارز في الدفع لجبهات القتال اليوم .. فليس هناك تأثير كما هو للعلماء لأنهم يتحدثون باسم الله.

وأكد البيان الصادر عن اللقاء أن علماء اليمن يتابعون بألمٍ بالغٍ استمرار العدوان في ارتكاب المجازر الوحشية اليومية والجرائم المروعة بحق أبناء الشعب اليمني كما يتابعون المستجدات والأحداث والتطورات على الساحة اليمنية والإقليمية وتصعيد دول العدوان في حشد المرتزقة الخونة والعملاء من داخل اليمن وخارجه وتجنيدهم لمقاتلة الشعب اليمني مستغلين الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء اليمن والوضع الاقتصادي المتردي

وأهاب لعلماء في بيانهم  بأبناء الشعب اليمني للنفير العام ورفد الجبهات بالرجال المقاتلين والمال وكل مقومات الثبات والصمود في مواجهة الأعداء ويدعون شباب اليمن المخلصين للاستجابة لدعوة وزارة الدفاع للتجنيد والإلتحاق بالمعسكرات .

كما يهيب علماء اليمن بكل عالم وخطيب ومرشد عرف الشريعة الإسلامية الغراء وآمن بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن يتحرك التحرك الجاد والفاعل للصدع بكلمة الحق وتحريض المؤمنين على مواجهة الأعداء وصد الخطر الداهم والدفع بالرجال المقاتلين الأشداء لإعانة إخوانهم في جبهات القتال.

 

قد يعجبك ايضا