السيد نصرالله : نعيش الأمن والاستقرار في وطننا ومنطقتنا بفضل تضحيات الشهداء

موقع أنصار الله || اخبار عربية ودولية ||قال الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله عندما نتحدث عن الشهداء يجب أن نعترف لهؤلاء الشهداء بأننا نعيش الأمن والاستقرار في وطننا ومنطقتنا بفضل تضحياتهم، واشار الى انه علينا الاعتراف بفضلهم العظيم على بلدنا ومنطقتنا وأمتنا، مشدداً على ان الأمن في بلدنا ما كان ليتحقق لولا تضحيات هؤلاْ الشهداء، مشيراً الى ان لدماء الشهداء الفضل الأساسي في تحرير الأرض والأسرى وهزيمة “داعش” والجماعات التكفيرية.

وخلال الاحتفال الذي ينظمه حزب الله في ذكرى أربعين الحاج فايز مغنية (والد الحاج عماد – الحاج رضوان) وذكرى شهداء القنيطرة، اوضح السيد نصرالله ان الحاج ابو عماد مغنية رجل مؤمن طيب متواضع طاهر حنون صابر ومحتسب وقد صرف عمره على دعم هذه المسيرة وعلى الحضور بين عوائل الشهداء، واكد ان الحاج ابو عماد كان في جيل الكادحين العاملين، موضحاً ان هذا الجيل عاش الفقر والتهجير.

وأضاف سماحته ان الحاج ابو عماد مغنية والحاجة ام عماد صرفا حياتهما على دعم المسيرة وتثبيت القلوب، معتبراً ان عائلة الحاج فايز ابناؤها ورجالها كلهم شهداء وهذه ميزة استثنائية تعبر عن مستوى الجود والصبر والتسليم

وتابع الامين العام لحزب الله كلمته قائلاً من بركات عائلة الحاج ابو عماد أن قدمت رجلاً وقائداً استثنائياً للمقاومة وللبنان ولفلسطين مثل القائد الحاج عماد مغنية.
وفي الشأن الداخلي قال سماحته انه خلال الاسابيع الماضية كان هناك اتهامات أميركية جديدة ضد حزب الله واوضح ان وزارة العدل الأميركية شكلت “لجنة تحقيق” سوف تلتقي في لبنان مع مسؤولين وتفتح تحقيق حول تجارة الحزب بالمخدرات وأن اوباما منع ذلك في السابق وأن ترامب يريد فتح تحقيق ونفس هذا الموضوع تم الحديث عنها في فرنسا ايضا، وأكد ان هذه اتهامات لا تمت الى الوقائع بصلة، وانها تشويه، مؤكداً ان حزب الله يحّرم تجارة المخدرات والتعامل بها وهي من الكبائر، ولفت الى ان الحزب يحرم الاتجار بها حتى للعدو، مشدداً على ان “هذا موقفنا وبالتالي ما يقال غير صحيح”.

وفي هذا السياق لفت الامين العام لحزب الله الى اننا نحن لا نقوم باي عمل استثماري وحتى لو كان حلال وشدد على انه ليس لدينا اي مال نستثمره وليس لدينا شركات أو جهات تستثمر، معتبراً انه اذا كان هناك من يتاجر وهو مؤيد لحزب الله فذلك لا يعني أنه يتاجر باسم حزب الله أو يتحدث باسمه.

كما اوضح سماحته ان محاولات واشنطن جعل حزب الله منظمة ارهابية لم تنجح ولفت الى ان من تم الضغط عليهم من قبل أميركا لوضع حزب الله على لائحة الارهاب هم يتمنون التعاطي معنا، كما ان البعض يتواصل معنا من تحت الطاولة.

وتابع السيد نصر الله كلمته قائلاً ان الأميركيين يحاولوا اليوم تصوير حزب الله على أنه منظمة إجرامية بعدما فشلت في جعله منظمة ارهابية.
المصدر: العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا