الكيان الاسرائيلي: ايران تملك 82 ألف مقاتل في سوريا ومستعدة للحرب

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  قال مندوب الكيان الاسرائيلي في الامم المتحدة، داني دانون، أن ايران تملك 82 الف مقاتل على الاراضي السورية، مؤكدا ان طهران مستعدة لتوجيه ضربة في أية لحظة، حسب زعمه.

 

واتهم المسؤول الاسرائيلي في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي، إيران بالسعي لتحويل سوريا إلى “أكبر قاعدة عسكرية في العالم”، معتبرا أن ما وصفه بـ”الهلال الشيعي” موجود على أعتاب دولته، وقال إن إيران تسيطر على 82 ألف مقاتل في سوريا، بينهم تسعة آلاف من عناصر حزب الله اللبناني، و10 آلاف من عناصر الميليشيات الشيعية من العراق وأفغانستان وباكستان، و60 آلف سوري آخر.

 

وأضاف دانون “نحن نكشف عن هذه المعلومات السرية لأنه أمر حيوي للعالم أن يفهم أنه إذا غضضنا الطرف في سوريا، فإن التهديد الإيراني سينمو”، لافتا بالقول إن “الهلال الشيعي موجود على أعتاب دولتنا، وإيران مستعدة لتوجيه ضربة في أية لحظة”.

واشار المسؤول الايراني الى إن حجم القوات المدعومة من إيران في سوريا دليل على عزم طهران على زرع الفوضى في المنطقة وتهديد “إسرائيل” حسب وصفه.

وتساءل دانون في كلمته، “لماذا تواصل إيران تجنيد هؤلاء المتطرفين للقتال في سوريا؟ لماذا تبني إيران قواعد لإيواء هؤلاء المقاتلين على المدى الطويل؟ الجواب واضح، زيادة زعزعة استقرار سوريا ومنطقتنا، ومزيد من التهديد لإسرائيل، ولزيادة ترويع العالم الحر بأسره”، على حد قوله.

 

وأكد أن إسرائيل ستفعل كل ما بوسعها من أجل حمايتها، رغم أنها لا تقف إلى جانب أي طرف من أطراف الأزمة السورية، مضيفا ان طهران تدعم “المسلحين الشيعة” في المنطقة وزادت حجم إنفاقها العسكري، إلى 22% من الناتج المحلي الإجمالي في العام 2017، فيما بلغ هذا المعدل 17 بالمئة في العام 2014.

 

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية كشفت قبل ايام عن اتفاق سري عقد بين امريكا و الكيان الإسرائيلي في البيت الأبيض تمحور حول استراتيجية جديدة مشتركة بين “البلدين” لاحتواء إيران في المنطقة.

وبحسب القناة العاشرة الإسرائيلية، فإن اللجان المشتركة بين الطرفين ستشارك في لقاءات محورها العمل السري والدبلوماسي لإلغاء البرنامج النووي الإيراني، ولجنة أخرى هدفها الحد من تأثير إيران في المنطقة خصوصا في سوريا ولبنان، بالإضافة إلى لجنة عسكرية مختصة هدفها تقييد برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية وعرقلة وتوقيف كل محاولات تسليم الأسلحة الإيرانية إلى “حزب الله” اللبناني.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا