تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بجامعة صنعاء

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||دشنت الوحدة الاكاديمية والملتقى الاداري وملتقى الطالب الجامعي بجامعة صنعاء اليوم السبت 17 جماد اول 1439هـ، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بكلية الطب جامعة صنعاء.

 

وفي التدشين الذي حضره نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني خالد الحولي، أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد الدغار أهمية إحياء ذكرى الشهيد بإقامة الفعاليات والأنشطة عرفانا بما قدموه في سبيل الدفاع عن الوطن وحريته وعزته وكرامته.

 

وقال ” وجهنا بإنشاء نصب تذكاري لشهداء جامعة صنعاء من الأكاديميين والطلاب تخليدا لأرواح الشهداء عامة وشهداء جامعة صنعاء بصورة خاصة “.

 

وألقيت في التدشين كلمات من قبل مؤسسة الشهيد وأسر الشهداء والطلاب، أكدت أهمية إقامة الفعاليات السنوية للشهيد وتفقد أسرهم وتلمس أحوالهم وتقديم الرعاية لهم.

 

وأشارت إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد أقل واجب يتم تقديمه تجاه الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل عزة وكرامة الوطن، ومن أجل أن يحيى الآخرون في عزة وكرامة .. مؤكدة أهمية إيلاء أسر الشهداء ورعايتهم.

 

ودعت الكلمات الأكاديميين وقيادة جامعة صنعاء إلى الإهتمام بالطلاب من ذوي أسر الشهداء بما يمكنهم من اكمال دراساتهم الأكاديمية .

 

تخلل التدشين فقرات إنشادية وشعرية عبرت عن المناسبة.

 

عقب ذلك افتتح نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني خالد الحولي ورئيس جامعة صنعاء وعدد من عمداء كليات الجامعة معرض الصور الذي تضمن عدد من صور شهداء طلاب وأكاديميي الجامعة، وكذا مجسمات عبرت عن دور الشهيد في الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.

قد يعجبك ايضا