إطلاق 10 صواريخ باليستية وتدمير 150 آلية للعدوان ومرتزقته خلال شهر فبراير المنصرم

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||  أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية 10 صواريخ باليستية، فيما دمر أبطال الجيش واللجان الشعبية 150 آلية عسكرية لقوى الغزو والمنافقين المرتزقة خلال شهر فبراير الماضي.

 

وأوضح تقرير صادر عن المركز الإعلامي لأنصار الله أن المجاهدين الأبطال حققوا انتصارات كبيرة على قوى العدوان والمرتزقة وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.

 

وذكر التقرير أن القوة الصاروخية دكت بـ 10 صواريخ باليستية عدد من الأهداف العسكرية لقوى العدوان  خلال شهر فبراير وفيما يلي تفاصيل عمليات الإطلاق وما الذي تم استهدافه:-

 

الصواريخ البالستية

 

  3 صواريخ نوع قاهرM2 .

  صاروخ باليستي قصير المدى .

  3 صواريخ بالستية لم يكشف عن نوعها بمشاركة سلاح الجو المسير وتم خلالها تدمير الدفاعات الجوية للعدو باك 3 والمتمركزة في المخا .

  3 صواريخ بالستية لم يكشف عن نوعها بمشاركة سلاح الجو المسير وتم خلالها استهداف مقر قيادة القوة الإماراتية والدفاعات الجوية باك 3 في مأرب .

  ليصبح بذلك ناتج الصواريخ الباليستية 10 صواريخ .

 

أما الصواريخ التكتيكية فقد أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية 204 صاروخا، محققة إصابات مباشرة في صفوف العدو ومرتزقة وهي كما يلي:-

 

الصواريخ التكتيكية

  3 صواريخ صنع محلي نوع زلزال 1

  6 صواريخ صنع محلي نوع زلزال 2

  192 صاروخ نوع كاتيوشا

  3 صواريخ مطور محليا نوع غراد

  ليصبح بذلك ناتج الصواريخ العادية 204 صاروخ .

 

ولفت التقرير إلى أنه تم تدمير 20 مدرعة وخمس دبابات و125 آلية مختلفة للعدو ومرتزقته في مختلف الجبهات، وإحراق ثلاثة مخازن للسلاح.

 

وأشار التقرير إلى أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا خلال الفترة نفسها 48 عملية هجومية وتمكنوا من كسر 51 زحفاً لقوى الغزو والمرتزقة، فيما تم قنص 69 جندي سعودي، و145 مرتزق من مرتزقة العدوان.

 

وبحسب التقرير فإن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسيه واحدة لقوى العدوان الأمريكي السعودي الغاشم.

 

 

قد يعجبك ايضا