الجيش السوري يحرر “بيت سوا” في الغوطة الشرقية ويواصل فتح الممر الإنساني

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||   واصل الجيش السوري تقدّمه في عمق الغوطة الشرقية لدمشق، وتمكّن اليوم الأربعاء من تحرير بلدة “بيت سوا” من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة”.

 

وقالت مصادر عسكرية سورية، إن الجيش السوري تمكّن من تحرير بلدة بيت سوا والتقدم في بساتين بلدتي مسربا ومديرا بعد القضاء على عدد كبير من الإرهابيين وتدمير آلياتهم.

بالتوازي مع التقدم الميداني واصل الجيش السوري فتح الممر الإنساني المحدد لخروج المدنيين المحاصرين باتجاه مخيم الوافدين تمهيداً لنقلهم إلى مقر الإقامة المؤقتة في الدوير.

 

وقالت مصادر محلية من مخيم الوافدين إن المجموعات الإرهابية منعت اليوم أيضاً المدنيين من الخروج من الغوطة حيث لم يصل أي مدني حتى الآن إلى طرف الممر الآمن المؤدي إلى مخيم الوافدين.

ولفتت المصادر، بحسب وكالة سانا الرسمية، إلى أن سيارات الإسعاف والنقل العامة تقف منذ الساعة التاسعة صباحاً في مخيم الوافدين بانتظار خروج المدنيين خلال فترة التهدئة التي تنتهي عند الساعة 2 ظهراً لنقلهم إلى مركز الإقامة المؤقتة في الدوير بريف دمشق.

وعمدت التنظيمات الإرهابية خلال الأيام الماضية إلى استهداف الممر الآمن ومحيطه بالقذائف بغية دب الذعر في نفوس المدنيين ومنعهم حتى من الاقتراب من الممر.

 

وتسيطر الجماعات الإرهابية على الغوطة الشرقية منذ 5 أعوام، وعمدت إلى استخدمت الأهالي دروعاً بشرية لوقف تقدّم الجيش السوري الذي تمكّن خلال الأسبوع الماضي من تحرير أكثر من 40 بالمئة من مساحة المنطقة.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا