الجيش السوري يعلن وقف اطلاق النار في بعض مناطق الغوطة الشرقية

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  أعلن الجيش السوري، اليوم السبت، وقف اطلاق النار لمدة 24 ساعة في بعض مناطق الغوطة الشرقية حفاظا على حياة المدنيين.

 

وقال بيان صادر عن الجيش السوري انه وحفاظا على حياة المدنيين في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية لدمشق، فان الجيش يعلن وقفا لإطلاق النار لمدة 24 ساعة، وسرى الوقف عند الساعة الثالثة عصرا ويستمر لغاية الساعة الثالثة من عصر يوم غد (الاحد) وذلك لإفساح المجال للمدنيين في متابعة خروجهم باتجاه نقاط الجيش السوري في معبر الموارد المائية.

هذا وقد خرج اليوم السبت أكثر من 170 مدنيا من مناطق سيطرة المسلحين في حرستا وتم نقلهم الى سكن مؤقت في منطقة حرجلة المجهزة بكل الاحتياجات والتي تحوي نقاط طبية في المركز تقدم خدماتها للمرضى وللحالات الإنسانية الحرجة من أطفال وكبار في السن.

وفي سياق متصل، كثفت وحدات الجيش السوري عملياتها القتالية في الغوطة الشرقية بريف دمشق لاجتثاث التنظيمات الارهابية فيها واعادة الأمن والاستقرار إلى قراها وبلداتها مكبدة فلول الإرهابيين خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد وذلك بالتوازي مع تأمين الممرات أمام خروج المدنيين المحاصرين من هذه التنظيمات الإرهابية داخل الغوطة.

 

ونفذت وحدات الجيش خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مركزة في ملاحقة فلول التنظيمات الإرهابية باتجاه بلدتي كفربطنا وسقبا في القطاع الجنوبي حيث كسرت بعض وحدات الجيش المتقدمة من بلدة حمورية التي سيطر عليها الجيش قبل يومين .

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا