روسيا تختار رئيسها وسط إقبال شعبي لافت

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  فتحت موسكو اليوم الأحد مراكزها الانتخابية لاختيار رئيس جديد للبلاد، حيث لاقت هذه الانتخابات إقبالاً شعبياً لافتاً بعد ساعات قليلة من بدء عملية الاقتراع في الداخل الروسي وفي السفارات الروسية خارج البلاد.

 

بدورها أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، أن نسبة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية حتى ظهر اليوم بلغت 34.72 بالمئة، وقال نائب رئيس اللجنة، نيكولاي بولايف، إن “نسبة المقترعين في الانتخابات الرئاسية الروسية حتى الساعة 14.00 بلغت 34.72 بالمئة”.

 

بينما قال ممثل المحكمة إنه “لم يتم الإدلاء بأي شكاوى أمس أو اليوم”، كما ذكرت السكرتيرة الصحفية لمحكمة مدينة موسكو، أوليانا سولوبوفا، أنه لم يتم تسجيل أي شكاوى حتى الآن في محاكم موسكو.

 

أما نيكولاي ليفيتشيف عضو لجنة الانتخابات المركزية، فقد قال اليوم الأحد، إن مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا سحب 12 مراقباً مؤقتاً للانتخابات الرئاسية من روسيا الاتحادية. وقال ليفيتشيف، “قامت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بسحب جزء من المراقبين المؤقتين، والآن هناك 1513 مراقباً دولياً من 115 دولة ما زالوا على أراضي روسيا الاتحادية. وبالمجمل كان عددهم 1529 مراقباً”.

 

وأشار ليفيتشيف، إلى أن المراقبين يمثلون 14 منظمة دولية. وقال “معظم المراقبين من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أرسلتهم ألمانيا وعددهم 70 مراقباً وأمريكا بعثت 51 مراقباً”.

 

يذكر أن ثمانية مرشحين يتنافسون على منصب رئيس البلاد وهم، سيرغي بابورين (عن الاتحاد الشعبي الروسي) ورجل الأعمال بافل غرودينين (عن الحزب الشيوعي الروسي)، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي (عن الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي) والرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مستقل) والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك (عن حزب المبادرة المدنية) ومكسيم سورايكين عن حزب (شيوعيو روسيا)، والمفوض المعني بحماية حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف (عن حزب النمو)، وغريغوري يافلينسكي عن حزب (“يابلوكو” الليبرالي).

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com