قلق صهيوني من التظاهرات الكبرى المرتقبة في مسيرة العودة

موقع أنصار الله || صحافة عربية ودولية ||  كتبت صحيفة “إسرائيل هيوم” ان مئات الفلسطينيين شاركوا في نهاية الاسبوع في مظاهرات ومواجهات مع جنود جيش الاحتلال “الصهيوني في نقاط “التماس” في الضفة الغربية وبجوار “الجدار الفاصل”، في عدة مواقع في شمال قطاع غزة وجنوبه.

وأفاد الناطق باسم جيش الاحتلال الصهيوني ان أربعة فلسطينيين اجتازوا “الجدار” في جنوب غزة وحاولوا إحراق إحدى الاليات وعادوا الى القطاع بعد أن اقترب فريق من “متعقبي الاثر” نحوهم.

وأضافت الصحيفة ان الفصائل الفلسطينية تستعد لعدة مناسبات قريبا، بما فيها يوم الارض في 30 اذار، يوم الاسير الفلسطيني في نيسان والمناسبة الذروة – “مسيرة العودة” في يوم النكبة. وخصص المنظمون الفلسطينيون لمسيرة العودة ما لا يقل عن عشرة ملايين دولار، بحسب الصحيفة.

ويستعد جيش الاحتلال، بحسب الصحيفة، لـ “حدث كبير” بعدد كبير من القوات يفترض أن يكون بجوار الجدار – ولن يصل الى البلدات.

وأرسل رئيس ما يُسمى “المجلس الاقليمي” شاعر هنيغف، الون شوستر في نهاية الاسبوع رسالة الى المستوطنين جاء فيها ان “الجنود والشرطة باسناد رجال الاستخبارات والتكنولوجيا سيناورون في الاسابيع القادمة في إطار “نظام ضيق” يقع بين حماية أمن “السكان” … وبين التدهور الى القتل الجماعي للمدنيين”، على حد تعبيره.

وأشارت الصحيفة الى ان المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية سيجتمع اليوم (الاحد) لبحث الأوضاع في المناطق وعلى الحدود مع قطاع غزة.

 

المصدر :  العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا