السعودية داخل الملعب الصهيوني: (العال) تطالب بالتحليق فوق بلاد الحرمين!

موقع أنصار الله || صحافة عربية ودولية || وكالة القدس للأنباء

 

يبدو أن الحكومة السعودية في طور اكتشاف العقلية الصهيونية، عن قرب وبصورة مباشرة، بأقرب مما يظنّ القائمون على ترتيب العلاقات مع الكيان الصهيوني.

 

وبحسب صحيفة (Jane’s 360)، فقد أتمت الخطوط الجوية الهندية أولى رحلاتها من نيودلهي إلى مستوطنة تل أبيب، في فلسطين المحتلة، في 22 آذار / مارس الجاري، مشيرة إلى أنّ “الرحلات التجارية إلى إسرائيل، عبر المملكة العربية السعودية تشير إلى تنامي في العلاقات الاقتصادية، في ظل عدم احتمال قيام روابط دبلوماسية كاملة”.

 

وكانت الرحلة هي أول رحلة طيران تجارية مباشرة إلى فلسطين المحتلة عبر التحليق داخل المجال الجوي لكل من السعودية وعمان. وكجزء من مجلس التعاون الخليجي، لا يرتبط أي من البلدين بعلاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني.

 

تعتبر الخطوط الجوية الهندية، المعروفة باسم، (Air India) الناقل الوحيد، حالياً، الذي يستخدم هذه الطريق؛ واليوم، تطالب شركة الطيران الصهيونية (العال) بمساواتها مع شركة الخطوط الهندية باستخدام المجال الجوي السعودي، حيث أنه لم يتم منحها الإذن بالتحليق فوق الأراضي السعودية أو العمانية.

 

يختصر المسار الجديد أوقات الرحلات بمدة ساعتين. وقد اعترضت شركة (العال) ضد ما اعتبرته حرمانها من الوصول إلى المجال الجوي السعودي على خلفية المنافسة غير المشروعة، وتعتزم تقديم شكوى لدى المحكمة العليا الصهيونية.

 

فهل كانت الحكومة السعودةين التي منحت شركة الطيران الهندية الإذن بالتحليق في مجالها الجوي للوصول إلى فلسطين المحتلة، تدرك أنّها ستصبح داخل الملعب الصهيوني، وأنّ من يبتلع الطعم عليه أن يمضي فيه إلى آخر الشوط؟! وكيف ستتصرف الحكومة السعودية في حال طلبت الحكومة الصهيونية منها منح شركة الطيران الصهيونية معاملة مساوية؟ أم أن الحكومة كانت تدرك ذلك مسبقاً، وأنّ العدّة باتت مكتملة للقيام بتطبيع على دفعات؟!

 

الأيام القليلة القادمة من شأنها توفير إجابة على هذه الأسئلة.

قد يعجبك ايضا