فريق تقصي الحقائق من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يبدأ عمله في سوريا

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن فريقاً منها سيبدأ العمل في سوريا السبت المقبل.

 

ونقل بيان مقتضب عن متحدث باسم المنظمة “تأكيده أن مهمة تقصي الحقائق من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في طريقها إلى سوريا وستبدأ عملها اعتباراً من السبت 14 نيسان/ابريل 2018”.

 

ويأتي هذا التأكيد بعد أن قال سفير سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري أن فريقين من المنظمة سيصلان إلى بلاده الخميس والجمعة للتحقيق فيما حدث في دوما التي كانت تسيطر عليها الجماعات الإرهابية المسلحة

 

إلى ذلك أكدت الخارجية السورية مجدداً على موقفها القاضي بالتعاون التام مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وتنفيذ كل الالتزامات التي رتبها انضمام سورية إلى اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

 

واعتبرت دمشق أن حملة التضليل المستمرة التي تقوم بها أمريكا والدول الغربية التي تسير في ركابها حول استخدام الغازات السامة في دوما وادعاء وجود أدلة في حوزتها على ذلك محاولة مكشوفة لتضليل الرأي العام خدمة لمشاريعها العدوانية على سورية.

 

وحمّلت الخارجية السورية مسؤولية أي تأخير لوصول فريق من لجنة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية وممارسة مهامه للأطراف الغربية التي تسعى جاهدة إلى عرقلة مهمة الفريق والتدخل في عمله.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا