الرئيس روحاني يكشف عن احباط بلاده مؤامرة امريكية اقتصادية

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  كشف حسن روحاني رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم السبت أن تحديد سعر الدولار قد أشعر المواطنين بالإرتياح وكان صفعة وُجهت الى الولايات المتحدة التي حاكت مؤامرة اقتصادية وظفت خلالها العملة الصعبة لخلق فوضي في الاقتصاد الايراني.

 

وفيما يخص الاتفاق النووي طمأن الرئيس روحاني الشعبَ ووعدهم بالا يترك إنسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي تأثيراً علي العمل الاقتصادي في البلاد خاصة علي خطط البنك المركزي لأنّ الحكومة قضت على المؤامرة الاقتصادية التي حاكها الأعداء و وأدتها.

 

وبين الرئيس روحاني بأنّ مسؤولي البيت الابيض باتوا لايعرفون ما يجب عليهم فعله وتسرب هذا التخبط الى وزارة خارجية الولايات المتحدة و مجلس الأمن القومي الأمريكي والكونغرس حيث باتوا جميعاً لايعرفون ما عليهم فعله لأنهم تورطوا في قضية لايستطيعون التخلص منها وجلّ ما تبقي لهم هو أن يُلقي المواطن الامريكي صباح كل يوم نظرة علي صفحات التويتر ليقرأ ما أفصح به رئيس بلاده وما وعد الشعب الأمريكي به من أوهام.

 

ووصف روحاني حالة الشعب الأمريكي في ظل قيادة ترامب بالعجيبة والنادرة التي قلّ لها مثيل في تاريخ الولايات المتحدة معتبراً طبيعة السلطة الحالية للولايات المتحدة، مثيرة للقلق بالنسبة للشعب الأمريكي ولشعوب العالم. وأضاف روحاني بأنّ النظام الايراني خطط منذ أشهر لمواجهة ما سيفرز عنه أي إخلال بالاتفاق النووي كي لايؤدي ذلك الي خلل في الحياة اليومية للمواطن الايراني.

 

هذا وأشار روحاني الى إصدار توجيهات وأوامر الى منظمة الطاقة الذرية الايرانية لرفع جهوزيتها مشيداً بالخطوات الاستباقية التي إتخذتها ايران بغرض التصدي للمؤامرات الاقتصادية خاصة ما خططه الأعداء بتوظيف سوق تداول العملة الصعبة.

 

وخاطب روحاني الشعب الايراني قائلاً: عليكم أن تشعروا بالطمأنينة والإرتياح حيال مستقبل البلاد فكونوا واثقين بأنّ هذا النظام صامد لن يزعزعه شئ لأنه حصيلة جهود شعب عظيم بأكمله ولم نشهد حتى الآن تراجعاً عن الشعار الذي أطلقه الشعب منذ اليوم الاول للثورة المؤكد على استقلال البلاد والحرية والجمهورية الاسلامية.

 

وشدد الرئيس روحاني علي أنّ الدعايات والهجوم الإعلامي لن يغيّر من مواقف الشعب ولا مواقف حكومته داعياً الجميع الي التضامن والوحدة وعدم ترك أية فجوة يوظفها الأعداء والي التعايش بالتآخي. كما رحب رئيس الجمهورية بالاستثمار الأجنبي وتنمية العلاقات المصرفية مع باقي دول وتبنّي تعامل بناء واسع النطاق مع العالم الأمرالذي أكّد عليه قائد الثورة الاسلامية.

 

يذكر أن العملة الوطنية ايران تعرضت منذ فترة وجيزة لاضطراب معين حيث سارعت الدولة الايرانية الى ضبط سعر الدولار مقابل العملة الوطنية الامر الذي اعاد الاستقرار الاقتصادي للسوق المحلية.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا