مناقشة تحضيرات انعقاد المؤتمر العلمي الأول بجامعة صنعاء

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||  ناقشت اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العلمي الأول للارتقاء بالعمل المؤسسي في ضوء عهد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام لمالك الأشتر، في اجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة الدكتور عبدالله الشامي رئيس اللجنة، التحضيرات الجارية للمؤتمر المقرر انعقاده عقب شهر رمضان المبارك.

 

وتطرق الاجتماع بحضور رئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد دغار وأعضاء اللجنة، إلى ما سيتناوله المؤتمر من محاور وأهداف رئيسية من خلال الأبحاث المقدمة من المختصين والمعنيين بما فيها شعار المؤتمر.

 

واستعرض الاجتماع تقارير الانجاز للجان الفنية والتنظيمية والعلمية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية ومستوی الانجاز للأعمال الموكلة لكل لجنة.

 

وفي الاجتماع أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبدالله الشامي أهمية الإعداد والتحضير الجيدين للمؤتمر بما يليق بمستوى الموضوع الذي سيتناوله وأهمية إبراز دور مالك الأشتر في عهد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

 

وأشار إلی أن المؤتمر يهدف للمساهمة في نشر والتعريف بالتراث الإسلامي الحضاري والنير بما فيها فكر الإمام علي رضي الله عنه بهدف الاستفادة في العملية التعليمية والبحثية في مؤسسات التعليم العالي .

 

وأوضح الدكتور الشامي أن المؤتمر يهدف أيضا لدراسة مضامين عهد الإمام علي، خاصة ما يتعلق بشؤون بناء وإدارة الدولة وتوضيح الأسس والمعايير اللازم توفرها في هذا الجانب بما فيها توضيح الرؤية الاقتصادية والإدارية والمالية ومعرفة الأسس الرقابية والقضائية والأخلاقية في ذلك العهد.

 

ولفت إلی أنه سيتم استخلاص الموجهات العامة من الدراسات وأوراق العمل العلمية التي سيناقشها المؤتمر ورفع توصيات للجهات المختلفة للاستفادة منها.

 

وأهاب الدكتور الشامي بالباحثين وأعضاء هيئة التدريس والجامعات ومراكز البحوث والدراسات للمشاركة بأوراق عمل تثري وتخدم الموضوع التي سيتناولها المؤتمر.

 

سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com