قوات العدو الإسرائيلي تعتقل 5 مواطنين من الضفة

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||

اعتقلت قوات العدو الاسرائيلي، فجر اليوم، خمسة مواطنين فلسطينيين، من الضفة الغربية، عقب دهم وتفتيش منازلهم؛ بينهم القيادي في حركة حماس في جنين عدنان حمارشة، علمًا بأنه أسير محرر مُقعد.

 

وقالت مصادر إعلامية إن جنود العدو داهموا منزل حمارشة، فجر اليوم الأربعاء (2-5)، وهو مقعد على كرسي متحرك بعد جلطة دماغية تعرض لها قبل سنوات، واعتقل بعدها ولم يتمكن من إكمال علاجه.

 

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال فتشوا المنزل ونكلوا بعائلته، في الوقت الذي يقبع فيه نجلاه عمر وأنس في سجون الاحتلال.

 

وكان حمارشة قضى نحو 15 عامًا في سجون الاحتلال، وهو أقدم أسير إداري في السجون، فيما اعتقلت زوجته أيضًا لنحو عام قبل سنوات، وتمنعه قوات الاحتلال من السفر للعلاج.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا آخر من جنين إضافة إلى ثلاثة شبان من بلدة بيت أمر شمالي الخليل، بينهم طفل في الـ 17 من عمره.

 

وأعلن جيش الاحتلال في بيان له صباح اليوم، أن قواته اعتقلت خمسة فلسطينيين، الليلة الماضية، ممن يصفهم بـ “المطلوبين”، بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف “إسرائيلية”.

 

وفي السياق، سلّمت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين في مدينة الخليل بلاغات لمراجعة مخابراتها؛ بينهم أسرى محررون ونشطاء وصحفيون.

 

من ناحية أخرى، أصيب فجر اليوم مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات واسعة شهدتها مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية تركزت على المعبر الشمالي وحي النقار.

 

وقالت مصادر إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا حي النقار في المدينة ما أدى لاندلاع مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل المسيلة للدموع بكثافة، فيما انتقلت المواجهات بعد ذلك إلى المعبر الشمالي للمدينة.

 

وأضافت أن جنود الاحتلال نصبوا في ساعات الليل حواجز في مناطق مختلفة بمحيط قلقيلية وعلى مداخل عزون وحبلة وعزبة الطبيب.

 

 

قد يعجبك ايضا