لقاء تشاوري موسع للعلماء والخطباء والمرشدين في مدينة ذمار

موقع أنصار الله || أخبار محلية || عقد بذمار اليوم لقاء تشاوري موسع للعلماء والخطباء والدعاة والمرشدين وأئمة المساجد بمدينة ذمار، نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة.

 

وفي اللقاء أشاد المحافظ المقدشي بدور العلماء والخطباء والمرشدين في توعية المجتمع وتبصريهم بأمور دينهم ودينياهم باعتبارهم ورثة الأنبياء.

 

وشدد على ضرورة استشعار خطورة المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد وما يحاك ضدها من مؤامرات تهدف إلى إثارة الفوضى والبلبلة وإقلاق الأمن والسكينة العامة للمواطنين.

 

ودعا المحافظ المقدشي علماء وخطباء ومرشدي ذمار إلى توظيف رسالة المسجد التنويرية وتوجيهها فيما يجمع الكلمة ويوحد الصف ويسهم في حفظ الأمن والاستقرار ويعزز التلاحم بين أبناء اليمن الواحد.

 

ولفت إلى أن تحالف العدوان يراهن حاليا على تغذية الصراعات الحزبية والمذهبية والمناطقية وافتعال الأزمات وإشعال نيران الفتنة بعد أن فشل في تحقيق أي مكاسب ميدانية تذكر، بفضل صمود أبطال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات.

 

وأكد محافظ ذمار ضرورة التنبه لمخططات العدوان وإفشالها بدعوة الناس إلى الاصطفاف في مواجهته والتراحم والتعاون فيما بينهم ومساعدة الفقراء والمحتاجين ونشر قيم التسامح والإخاء والتكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع.

 

فيما أكد وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الإرشاد العزي راجح ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بذمار القاضي عبدالله الجرموزي، أهمية التزام الخطباء والدعاة والمرشدين وأئمة المساجد بالموجهات العامة التي وضعتها الوزارة لرسالة الجامع.

 

كما أكدا ضرورة تفعيل رسالة المسجد بما يسهم في توحيد الخطاب الديني والدعوي ومناصرة قضايا الوطن ومناهضة العدوان بكافة أشكاله.

 

ولفت راجح والجرموزي إلى أهمية تجسيد قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف قولا وعملا، والالتزام بمواقيت الصلاة والأذان المقرة من لجنة الأهلة والمواقيت بوزارة الأوقاف ومكاتبها في المحافظات طوال أيام السنة وخلال شهر رمضان المبارك بشكل خاص.

 

سبأ

قد يعجبك ايضا