ظريف: تصريحات وزير الخارجية الأمريكي تفتقر الى الادب والمنطق ولا تستحق الرد

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  أكد وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، أن تصريحات نظيره الامريكي مايك بومبيو حول ايران تفتقر الى الادب والمنطق مشددا على انها لا تستحق الرد.

واشار الوزير ظريف في تصريحات صحفية على هامش اجتماع مجلس الوزراء الى التصريحات الاخيرة لوزير الخارجية الامريكي وقال : لا يسعنا سوى ان نعاود القول بان السيد بومبيو وسائر المسؤولين الامريكيين ليسوا فقط رهينة اوهامهم وتصوراتهم الخاطئة، بل انهم رهينة ماضيهم والأسوأ من ذلك مجموعات الضغط الفاسدة التي تكشف الايام كل يوم فضيحة احداها امام الراي العام العالمي.

واكد وزير الخارجية الايراني ان هذا الامر مؤشر على افلاس السياسة الخارجية الامريكية التي تحول الى سياسة مستأجرة، لافتا الى ان تصريحات بومبيو بعيدة عن الواقع وهي امتداد للسياسات الفاشلة السابقة وقال : لم تحمل تصريحات بومبيو اي جديد، ولكنه طرحها بوقاحة وصراحة اكبر .

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اعتبر أمس الثلاثاء أن مطالب واشنطن تجاه إيران ليست أمرا من المستحيل تحقيقه، وقال بومبيو للصحفيين إنه “ليس من الخيال أن نطالب إيران بوقف أعمالها الإرهابية”، معتبرا أن الشروط الأمريكية “من السهل تنفيذها“.

كذلك طرح بومبيو  12 شرطا لتطبيع العلاقات مع إيران، بينها “التخلي عن دعم الإرهاب” بحسب زعمه ووقف البرنامج لتطوير الصواريخ الباليستية، بالإضافة إلى عدد من المطالب تخص برنامج طهران النووي ونشاطات طهران في المنطقة.

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا