قوات العدو تقتحم مخيم الجلزون شمال رام الله وتعتقل 3 شبان

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || تصدّى شبّان فلسطينيون الأحد لاقتحام قوات العدو الإسرائيلي مخيم الجلزون شمال رام الله، وكثف جنود العدو إطلاق قنابل الغاز لتفريق الشبان وانسحبوا من المخيم المحاذي لمستعمرة بيت إيل إثر اعتقال 3 شبان من أبناء المخيم، فيما رافقت طائرات التصوير والطائرات المسيّرة عن بُعد الاقتحام من الجو.

وكانت طائرات العدو الإسرائيلي استهدفت سيارة مدنية في حي الزيتون شرق مدينة غزة من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات، يأتي ذلك بعد ساعات من استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من الشبان شرق غزة بصاروخين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح طفيفة.

وزعم المتحدث باسم جيش العدو أن القصف يأتي رداً على إطلاق الطائرات الورقية من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تسببت بحرائق كبيرة داخل المستوطنات حيث أشارت الأنباء الى اندلاع أكثر من 15 حريقاً في هذه المناطق.

 

وفي الضفة الغربية أصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت في بلدة برطعة الشرقية جنوب مدينة جنين، حيث أطلق جنود الاحتلال عدداً من القنابل الصوتية والغازية باتجاه الفلسطينيين ما أدى إلى اصابة عدد منهم بحالات اختناق.

في السياق، ثبتت سلطات الاحتلال قرار هدم منزل المواطن (علاء قبها) المتهم بتنفيذ عملية دهس قبل أشهر رافضة كل قرارات الاستئناف.

 

من جهتها، أكّدت السلطة الفلسطينية أن الخطة الأميركية لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي مصيرها الفشل.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن الجولة الأميركية الجديدة المنتظرة الأسبوع المقبل لمستشار البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط جاريد كوشنر والمبعوث الخاص لترامب جيسون غرينبلات على بعض دول المنطقة “مضيعة للوقت وسيكون مصيرها الفشل”.

 

المصدر : الميادين

قد يعجبك ايضا