مناقشة آلية تنفيذ مشروع توسعة وإعادة تأهيل هيئة المستشفى الجمهوري بحجة

موقع أنصار الله – حجة – 12 شوال 1439هـ

 

ناقش اجتماع عقد، اليوم الثلاثاء، بمحافظة حجة آلية تنفيذ مشروع توسعة وإعادة تأهيل هيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة والذي ستنفذه منظمة الصحة العالمية.

 

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان لشئون التخطيط والتنمية الصحية الدكتور هشام العطاب وممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور استيفيو  زجاريا وممثل منظمة الغذاء العالمي بابلو فان , أستعرض رئيس هيئة المستشفى الجمهوري  الدكتور محمد الصوملي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أيمن مذكور الدراسات الخاصة بتوسعة هيئة المستشفى في المبنى الجديد وكذا الخاصة بإعادة تأهيل المبنى القديم للهيئة.

 

وأضاف أن تنفيذ هذه التوسعة سيسهم في زيادة الطاقة الإستيعابية للمستشفى من 200 سرير إلى 500 سرير ما يلبي احتياجات المرضى المترددين عليه من داخل وخارج المحافظة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

 

وفي الإجتماع أشاد وكيل المحافظة القاضي ووكيل وزارة الصحة العطاب  بتدخلات منظمة الصحة العالمية في المجال الصحي في إطار مهامها الإنسانية خاصة في ظل الأوضاع التي فرضها العدوان والحصار.

 

واشارا إلى الإستعداد لتقديم مزيد من التسهيلات الكفيلة بإنجاح مهام وأعمال المنظمة.

 

من جانبه أكد ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور استيفيو زجاريا أن المنظمة ستبداء ببدء تنفيذ المشروع عقب استكمال الدراسات الهندسية اللازمة ,, مثمنا مبادرة قيادة المحافظة بتسليم مبنى المجمع الحكومي لهيئة المستشفى الأمر الذي سيسهل من سرعة تنفيذ المشروع.

 

 

إلى ذلك أطلع وكيل المحافظة محمد القاضي ووكيل وزارة الصحة الدكتور هشام العطاب وممثلي منظمة الصحة العالمية والغذاء العالمي, على مبنى المجمع الحكومي الذي وجه محافظ المحافظة بإستكمال إجراءات تسليمة لهيئة المستشفى الجمهوري بهدف زيادة طاقته الاستيعابية لتخفيف الازدحام المتزايد للمترددين والمستفيدين على هيئة المستشفى في مختلف الأقسام والمرافق الطبية .

قد يعجبك ايضا