تدشين امتحانات الثانوية العامة بمختلف محافظات الجمهورية (تفاصيل)

موقع أنصار الله – صنعاء – 16 شوال 1439هـ

 

دشنت اليوم السبت، في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2017- 2018م .

 

حيث دشن رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ومعه نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور عبدالله الحامدي وأمين العاصمة حمود عباد امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي على مستوى الأمانة ومحافظات الجمهورية التي تقدم لها 198 ألفاً و136 طالباً وطالبة موزعين على ألف و85 مركزاً امتحانياً.

 

وتفقد رئيس الوزراء ومعه وزيرا الإدارة المحلية علي القيسي والأشغال العامة والطرق غالب مطلق ووكيلا وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور محمد السقاف وقطاع التعليم أحمد النونو ووكيل أمانة العاصمة علي السقاف، سير الامتحانات بمدرستي جمال جميل وسيف بن ذي يزن بالأمانة.

 

واستمعوا من مدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق والقائمين على المركزين الامتحانيين إلى شرح حول سير العملية الامتحانية والأجواء الإيجابية التي سادت العملية الامتحانية في يومها الأول والتعاون المسؤول من قبل الجهات ذات العلاقة تجاه هذا الاستحقاق الوطني الكبير المرتبط بحاضر ومستقبل الوطن .

 

وحيا رئيس الوزراء في تصريح لوسائل الإعلام، الطلاب والطالبات الذين يخوضون الامتحانات في هذه الأوقات الصعبة .. وهنأ المعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية والسلطات المحلية في أمانة العاصمة وجميع المحافظات والوزارات المعنية على بلوغ هذه اللحظة وتجاوز التحديات والصعوبات.

 

كما دشن وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي امتحانات الثانوية العامة بمدارس الشهيد القديمي ، فقيد الأمة ، عمر المختار بأمانة العاصمة .

و اطلع وزير التربية ومعه وكيل الوزارة إبراهيم شرف ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب على سير العملية الامتحانية في تلك المراكز ، واستمعوا من القائمين عليها إلى شرح عن مستوى الإعداد والتحضير للامتحانات .

 

وخلال الزيارة أكد وزير التربية والتعليم أهمية توفير الأجواء الملائمة لضمان سير الامتحانات بعموم المراكز الامتحانية على أكمل وجه ، مشيداً بمستوى الانضباط الذي لمسه في المراكز التي زارها ومستوى الإعداد والتحضير للعملية الامتحانية.

 

وفي محافظة ريمة دشن محافظ المحافظة  فارس الحباري ومعه وكيل المحافظة محمد عبده مراد امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017ـ 2018م بمدارس المحافظة .

 

وأكد المحافظ الحباري خلال زيارته للمركز الامتحاني بمنطقة الكبة بمديرية الجبين ، أهمية تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لتأدية امتحاناتهم ، مشيراً إلى أن انجاح العملية الامتحانية بمدارس المحافظة رسالة تعبر عن الصمود والتحدي في مواجهة العدوان و مزتزقته سيما بعد يستهدف المؤسسات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية.

 

ودشن محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان والأمين العام لمحلي المحافظة صالح المخلوس والوكيل حسن الاشقص سير امتحانات الثانوية بالمحافظة.

 

و أستمع المحافظ الى شرح من مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية احمد الشهاري عن سير الامتحانات التي تقدم لها 14 الفا وعشرة طلاب و طالبات يتوزعون على 90 مركزا امتحانيا في مختلف مديريات المحافظة.

 

كما دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي بمدينة ذمار امتحانات الثانوية العامة حيث أطلع المحافظ ومعه مدير أمن المحافظة العميد علي صالح الحربي على سير الامتحانات في مدارس الشهيد علي عبدالمغني وعائشة بنت أبي بكر والزهراء والكوفة وعقبة بن نافع والشهيد الثلايا.. مشيدا بمستوى الانضباط في المراكز الإمتحانية.

 

وفي المحويت اطلع محافظ المحافظة فيصل أحمد حيدر ومعه وكيل المحافظة العزي الشجاف ونائب مدير الأمن العقيد حسين قناف ومدير مكتب المحافظ عبد الحميد أبو شمس، على سير الامتحانات في مدرستي سعد بن أبي وقاص والوحدة بمديرية خميس بني سعد.

 

واستمعوا من مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد نسر الانسي إلى شرح عن الترتيبات الخاصة بالعملية الإمتحانية التي تقدم لها ستة آلاف و300 طالبا وطالبة موزعين على 53 مركزا إمتحانيا للقسمين العلمي والأدبي.

 

وتفقد محافظ البيضاء علي محمد المنصوري ومعه وكيلي المحافظة محمد الوحيشي وصالح المنصوري وأمين محلي مدينة البيضاء صادق القاضي، سير الامتحانات في مراكز مجمع العاقل التعليمي للبنين والثورة للبنات والثورة للبنين بمدينة البيضاء .

 

حيث استمع المحافظ المنصوري من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف إلى شرح حول مستوى سير الامتحانات التي يتقدم لها أربعة آلاف و156 طالبا وطالبة موزعين على 36 مركزا امتحانيا بمديريات المحافظة .

 

وفي الجوف وأكد محافظ المحافظة سام الملاحي خلال زيارته للمراكز الإمتحانية في مديرية المتون على أهمية تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات.

 

وأشار إلى أن نجاح العملية الإمتحانية بمدارس المحافظة يمثل رسالة صمود في وجه العدوان.. مشيدا بجهود الكادر التربوي في التحضير للإمتحانات وتهيئة الأجواء المناسبة للعملية الإمتحانية.

 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية بالمحافظة لهذا العام ثلاثة آلاف و975 طالبا وطالبة موزعين على 43 مركزا إمتحانيا.

 

وتفقد محافظ صنعاء حنين محمد قطينة ووكيل أول المحافظة حميد عاصم وعدد من الوكلاء سير عملية الإمتحانات في عدد من المراكز الامتحانية في عاصمة المحافظة والمديريات.

 

واطلع المحافظ قطينة والوكيلان أحمد الصماط وأبو نجوم المحاقري ومعهما مدير مكتب التربية والتعليم هادي عمار ومدير مديرية سنحان وبني بهلول أحمد نهشل ورئيس الفريق الوزاري الإشرافي بالمحافظة إسماعيل الغياثي، مستوى الامتحانات بمركزي المختار بدار سلم والشهيد هاني همدان في بني بهلول.

 

فيما تفقد وكيل أول المحافظة ومعه نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين سنان ومدير مديرية بني مطر عبداللطيف اللمذي، الامتحانات بمركزي التعاون وسبأ بمنطقة الصباحة.

 

كما اطلع وكيل المحافظة للقطاع الشمالي الشرقي علي محمد الغشمي ومعه نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة نبيل البراشي على سير العملية الإمتحانية بمراكز الإمام علي والحسن الهمداني والشهيد مطلق بهمدان.

 

إلى ذلك تفقد وكيل المحافظة يحيى محسن جمعان ومعه مدير مديرية الحيمة الداخلية راجح احمد راجح الامتحانات بمركزي التعاون و22 مايو، كما تفقد الوكيل محمد علي جميل ومعه نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة توفيق طهام وأمين محلي مديرية خولان عبدربه فطرة الامتحانات بمراكز الشهيد الحياني والشهيد حميد والثورة قضية.

 

واطلع وكيل المحافظة مانع الأغربي ومعه مدير مديرية بني حشيش محمد القاضي وأمين محلي المديرية إبراهيم الجيلاني، على سير الامتحانات بمراكز الشرية و7 يوليو والإمام علي في بيت الحنمي، وتفقد الوكيل شايف عاصم سير الامتحانات بمركزي الفوز بالمديد والشهيد ياسر دحان بمديرية نهم .

 

وفي هذا السياق اطلع وكيل المحافظة حسن موفعة ومعه أمين محلي مديرية بلاد الروس صرقح علي صرقح، الامتحانات بمراكز الجيل الجديد والسلام والشهيد الديلمي وعمر بن عبدالعزيز .

 

في حين تفقد وكيل المحافظة طالب دحان سير الامتحانات بمراكز تجمع قاع الصبرة والسلام تنعم، كما تفقد الوكيل علي الصوفي ومدير مديرية جحانة محمد البشاري الامتحانات بمدرسة النجاح.

 

واطلع مديرا مديرية الحيمة الخارجية طلال غوبر ومديرية صعفان منير الكبسي وأمين محلي الحصن على سير الامتحانات في المديريات، كما اطلع نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد معصار على سير الامتحانات بمركزي بيت العذري وبني قيداس بمديرية أرحب.

 

وفي محافظة صعدة استمع المحافظ عوض من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي إلى شرح عن سير عملية الإمتحانات التي تقدم أربعة آلاف و 568 طالب وطالبة موزعين على ٢١ مركز امتحاني.

 

وأكد محافظ صعدة أهمية تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات.. مشيدا بجهود قيادة وكوادر مكتب التربية والمراكز واللجان الامتحانية في كافة المديريات.

 

ودشن وكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيلا وزارتا التربية فؤاد الشامي والإدارة المحلية محمد شوكة اليوم بمديرية الحالي إمتحانات الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة.

 

وخلال التدشين أكد قحيم أن إجراء الإمتحانات هذا العام وفي هذه الظروف جراء استمرار تهديدات العدوان يمثل صورة من صور الصمود للشعب اليمني وخاصة بمحافظة الحديدة.

 

وأشار إلى أن حضور الطلاب لأداء الإمتحانات تحت أزيز الطائرات ودوي القصف ردا واضحا على إدعاءات العدوان ومرتزقته حول نزوح المواطنين من المحافظة وثباتهم في منازلهم ويؤكد حرصهم على الدفاع عن المحافظة والحفاظ على أمنها واستقرارها تحت كل الظروف.

 

فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر محمد بحر أن المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة لهذا العام 19 ألف و450 طالبا وطالبة .

 

وبمحافظة مأرب أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي محمد الزايدي أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية 576 طالب وطالبة، موزعين على تسعة مراكز إمتحانية في مديريات حريب القراميش وبدبدة وصرواح .

 

وأشار إلى أنه بموجب توجيهات وزارة التربية والتعليم واللجنة العليا للإمتحانات تم معالجة أوضاع الطلاب النازحين من المحافظة إلى محافظات أخرى بالتنسيق مع مدراء مكاتب التربية في تلك المحافظات.

 

وفي محافظة تعز تفقد مشرف المحافظة منصور اللكومي ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة عبدالخالق الصراري سير الإمتحانات بمركز مدرسة الثورة بالزيلعي في مديرية خدير.

 

وأكد اللكومي أهمية توفير الأجواء الملائمة للطلاب بما يمكنهم من تأدية امتحاناتهم بكل يسر وسهولة .. منوها بجهود مكتب التربية والكوادر التربوية والقائمين على العملية الإمتحانية في الإعداد والتجهيز للعملية الإمتحانية .

 

فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم بتعز إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة في المحافظة 23 ألف وثلاثة طلاب وطالبات في 159 مركزا إمتحانيا .

 

إلى ذلك تفقد وكيلا المحافظة قناف الصوفي وصلاح عبدالرحمن بجاش ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الامتحانات بمديريات خدير وحيفان وشرعب السلام وماويه .

 

وفي مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب أكد مدير المديرية صادق هيسان أهمية توفير بيئة إمتحانية آمنة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية الإمتحانات بكل سهولةويسر.

 

وثمن جهود الكادر التربوي وصمودهم رغم الظروف والصعوبات التي فرضها العدوان.

 

وحث هيسان الطلاب والطالبات على المزيد من المثابرة والإجتهاد في الإمتحانات لنيل التفوق التعليم .. لافتا إلى أن قيادة السلطة المحلية ستخصص جوائز للمتفوقين على مستوى المديرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com