معهد أبحاث صهيوني يؤكد أن انتصار أنصار الله باليمن يعتبر تهديداً لـ “إسرائيل”

موقع أنصار الله – صنعاء – 19 شوال 1439هـ

 

كشف معهد أبحاث الأمن القومي الصهيوني في تل أبيب أن انتصار حركة أنصار الله على التحالف العربي في اليمن يعتبر تهديد لإسرائيل ودعما لفلسطين.

 

المعهد الصهيوني أكد أن هناك مصلحة واضحة لـ “إسرائيل” بأن تكون يد التحالف العربي في اليمن هي العليا معبراً عن مخاوف الكيان الإسرائيلي من ” تحويل اليمن إلى محطة ترانزيت للتهريب إلى حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، بدل السودان.

 

وأكد معهد أبحاث الأمن القومي الصهيوني أن هناك وجود  عسكري  لإسرائيل في اريتريا ولدية القدرة على الوصول استخباراتيا إلى الساحة اليمنية.

 

وشدد المعهد الصهيوني على ضرورة أن يبقى القرن الأفريقي والبحر الأحمر على جدول أعمال الحوار الاستراتيجي بين إسرائيل والولايات المتحدة  وذلك لأن الولايات المتحدة يمكن أن تساعد بالعلاقات بين إسرائيل ودول المنطقة.

 

وقال المعهد الصهيوني “إن تورط لاعبين من الخارج أنتج تضارب مصالح بينهم وبين الدول المجاورة على طول سواحل البحر الأحمر، وهذه الأمور انتجت أرضية مريحة لتعاون رسمي وغير رسمي أمني، اقتصادي وسياسي مع إسرائيل”.

 

ودعا معهد أبحاث الأمن القومي الصهيوني القيادة الإسرائيلية إلى “تركيز جهودها على منطقة البحر الأحمر ودراسة كيفية استثمار الموارد العسكرية والسياسية لمنع تحقق التهديدات المحتملة على إسرائيل”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com