ضربة معلم “!!!!!

|| مقالات || علي الصنعاني

يعتقد البعض ان رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي خزن بقات عماري (عُفّيس) ضبح وشعّب وخبز مبادرة (لحقة) على طول من راسه دون استشارة احد “!!
ياجماعة في علم السياسة هذا الموضوع تم بعد دراسة متأنية وذكية ودقيقة من قيادة انصارالله “!!
وتم اخراج المبادرة بذلك الشكل المفاجئ وعن طريق محمد علي الحوثي بالذات وليس الحكومة او المجلس السياسي عن سابق اصرار وترصد وليس ارتجالاً او عشوائية فهذا الاخراج يدل على حنكة سياسية عالية للاسباب التالية “!!
★ التوقيت المناسب :لانه ياتي بعد محاولات حثيثة وكبيرة من مملكة العهر الايحاء للعالم ان الملاحة البحرية في البحر الاحمر غير أمنة وكذلك الممر الدولي اصبح في خطر شديد “!
فتحرك ايها العالم الخارجي لانقاذ الملاحة والمضيق وحافظوا على مصالحك من ارهاب واجرام وقرصنة الحوثيين “!!
تحرك يامجتمع دولي مباشرة كلاً باسمه وصفته (وليس من الخلف) فليست المعركة معركة المملكة وتحالفها فقط ‘تحرك الآن قبل ان يستفحل الخطر الارهابي الحوثي “!! فجاء الرد صاعقاً عبر مبادرة الهدنة البحرية من محمد علي لتقول للعالم نحن من نريد السلام ومن يريد ان تكون الملاحة والممر في امان دائم والدليل اننا قدمنا مبادرة والتزمنا بايقاف العمليات العسكرية من جانب واحد لاثبات الجدية وحسن النية”!! هيا بذمتكم من الذي يهدد الملاحة “!!
★واطلقها محمد علي الحوثي بالذات وليست الحكومة او المجلس لكي يقولوا للعالم ان انصار الله هم من اطلق المبادرة (الذين تتهمهم السعودية بالارهاب) فكيف يصدر هذا الامر من ارهابيين ياعالمنا المبجل “!! راجعوا حساباتكم
★لم تصدر المبادرة عبر الحكومة او المجلس السياسي حتى لايفسرها العالم الخارجي ان شركاء الحوثيين هم من اطلقوا المبادرة وليس الانصار وقبل بها الانصار لكي يرضي شركاءه دون اقتناع لكنهم سيستمرون في عمليات القرصنة على الواقع ( كما تقول مملكة العهر عنهم)
★اعلنت وزارة الدفاع مباشرة ترحيبها بالمبادرة واعلنت عن ايقاف العمليات مباشرة لتقول للعالم اننا نرحب باي خطوة نحو السلام رغم انها لم تاتي من شخص ذو صلة لان السلام غاية الجميع “!!!
وماحدث اليوم من هجمات كثيرة في الساحل هدفها القول لاتصدقوهم الحرب مازالت مستمرة والخطر قائم “!!

قد يعجبك ايضا