لهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية مجزرتي العدوان في الحديدة

أدانت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث بأشد العبارات الجرائم المروعة التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني وآخرها بالحديدة وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى .

واكدت الهيئة في بيان لها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مجزرتي امس امام مستشفى الثورة العام وحراج السمك بالحديدة تعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الإنساني الذي يجرم الاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية .

واشار البيان إلى ان هذه المجازر الوحشية التي تأتي بالتزامن مع اجتماع يعقده مجلس الأمن الدولي للاستماع إلى إحاطة المبعوث الأممي، تؤكد تحدي تحالف العدوان للمجتمع الدولي ورفضه لكل الجهود الهادفة إلى أحلال السلام في اليمن.

واعتبرت الهيئة الوطنية ان قصف العدوان المتعمد للمستشفى وحراج السمك يأتي في إطار الاستهداف الممنهج للمستشفيات والمراكز الصحية في اليمن .

واشار البيان إلى ان هذه المنهجية في القتل والتدمير تستوجب المساءلة الجنائية الدولية لمرتكبيها وملاحقتهم وتقديمهم للمحاكمة كمجرمي حرب، لافتا إلى استخفاف وعدم مبالاة دول العدوان بالبيانات والمناشدات للمنظمات الدولية وآخرها منظمة اليونيسف حول الوضع الحديدة .

وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي كامل المسؤولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة، معتبرة صمت منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والتغاضي عنها شريكين أساسيين فيها ، داعيا إلى بتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة للتحقيق في كافة جرائم تحالف العدوان التي ارتكبها في اليمن .

سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com