إستشهاد 30 مواطناً جراء قصف العدوان السعودي الأمريكي على مختلف محافظات الجمهورية

استشهد 29 مواطنا وأصيب العشرات جراء قصف طيران العدوان السعودي الامريكي على محافظتي الحديدة وعمران واستهداف البارجات البحرية في خليج عدن لأحد المساجد بمنطقة الوهط بلحج، فيما واصل الطيران السعودي الامريكي عدوانه على مختلف محافظات الجمهورية.

حيث نفذ طيران العدوان السعودي الامريكي سلسلة من الغارات الجوية مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة ما أدى إلى استشهاد 12 من العاملين في أحد المحال التجارية لمواد البناء والأخشاب وإصابة عدد آخر .

كما أطلقت البارجات البحرية المتواجدة في خليج عدن عدد من الصواريخ على أحد المساجد بمنطقة الوهط بلحج ما أدى إلى استشهاد 9 من المصلين وإصابة عدد آخر وتهدم المسجد وتضرر المنازل المجاورة له، كما استهدف الطيران السعودي الامريكي مدينة الفيصل بلحج بغارة جوية .

وفي الحديدة قصف العدوان السعودي الامريكي أيضا المجمع الحكومي بمديرية المنصورية ما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين بالإضافة إلى استهداف مبنى المحكمة الإبتدائية بالمديرية , كما استهدفت غارات طيران العدوان السعودي الامريكي مباني المعهد التقني والزراعي بمديرية الرجم ومحيط مباني اصلاحية السجن المركزي بمحافظة المحويت أدى إلى حدوث حالة من الفوضى لنزلا السجن الذين أقدموا على تكسير نوافذ عنابر السجن ولاذ معظمهم بالفرار.

وفي محافظة عمران استهدف الطيران السعودي الامريكي بعدة غارات منطقة الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان بعمران أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين وإصابة 10 آخرين .

كما أطلق طيران العدوان السعودي الامريكي الغاشم أطلق عشرة صواريخ على معسكر قوات الامن الخاصة بمنطقة شبان بمحافظة إب وإصابة أحد خزانات المياه التابعة له، ما أدى إصابة خمسة أشخاص بجراح حالة بعضهم خطيرة.

ونفذ الطيران السعودي الامريكي المعادي غارة جوية في وقت مبكر من صباح اليوم على المجمع الحكومي بمدينة الرضمة بمحافظة إب، أدى إلى تدمير المجمع دون أي اصابات او خسائر وفى الأرواح والممتلكات، كما استهدف الدار التاريخية والأثرية بقرية ذى اشرع بمديرية الرضمة أدى إلى انهيار الدار .

واستهدف العدوان مطار صنعاء الدولي بأربع غارات جوية، كما استهدف مبنى المجلس السياسي لأنصار الله في العاصمة بغارة جوية ” .. كما شن طيران العدوان السعودي الامريكي ثلاث غارات على جولة السفينة وأخرى استهدفت خزان المياه في جبل حديد بمحافظة عدن واستهدف بعشر غارات جوية مديريات دار سعد وخور مكسر وكريتر.

وفي حجة استهدف طيران العدوان السعودي الامريكي المستشفى الألماني بمثلث عاهم بحجة أدى إلى جرح سبعة مواطنين كما قصفت قوات العدو السعودي بالمدفعية منطقة المداحشة في مديرية حرض بحجة” .. وشن طيران العدوان السعودي الامريكي أكثر من 15 غارة على مناطق متفرقة في محافظة البيضاء واستهدافه لمبنى المعهد الفني بمدينة البيضاء وكابلات محطة كهرباء مدينة البيضاء محدثة أضرار كبيرة فيها .

وفي محافظة صعدة جدد طيران العدوان السعودي الامريكي غاراته الجوية على معسكر كهلان وشن غارتين على مدينة رحبان كما استهدف مدرسة أروى للبنات ومنازل المواطنين في مديرية حيدان , بالاضافة الى تدمير طيران العدوان السعودي الأمريكي لمحلات تجارية بمنطقة المرازم في ساقين منطقة الشعف كما استهدف قطيع من الماشية كانت في المراعي بمفرق ذويب بمديرية الظاهر وشن ست غارات على مدينة صعدة “.

كما شن طيران العدوان غاراته على مديرية صرواح ومعسكر كوفل ومنطقة الأشراف وتباب السد القديم بمحافظة مأرب، واستهدف الطيران السعودي بغارتين جويتين جبل هيلان الإستراتيجي بمأرب .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com