العدو الصهيوني يحرق منزلين فلسطينيين واستشهاد طفل حرقاً بداخل احد البيوت

استشهد،طفل فلسطيني حرقا فجر اليوم الجمعة وأصيب اربعة من عائلته ،عقب حرق مستوطنين صهاينة منزلين في قرية دوما جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس في تصريح له ، ان الطفل علي سعد دوابشة، عام ونصف، توفي عقب استهداف مستوطنين صهاينة لمنزله واحراقه، اضافة الى اصابة والده سعد دوابشة ووالدته رهام وشقيقه احمد (4 سنوات) بحروق من الدرجة الثالثة وتم نقلهم لمشافي مدينة نابلس للعلاج.

واكد دغلس ان مستوطني مستوطنات “يحي، ويش كودش ” هاجموا منزلي المواطنين سعد ومأمون دوابشة اللذان يقعان على بعد امتار من مدخل القرية بالزجاجات الحارقة ومواد سريعة الاشتعال، وخطوا شعارات عنصرية باللغة العبرية مثل “يحي الانتقام ” و”انتقام المسيح” قبل فرارهم عند تيقظ مواطني القرية.

وفي أريحا اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة الشاب الفلسطيني علاء زهير بدوي (27 عاما) عقب اقتحام منزله بمدينة أريحا في الضفة الغربية.

في قلقيلية اقتحمت قوات العدو الصهيوني بلدة عزون شرق قلقيلية فجر اليوم الجمعة، وأغلقت مدخلها الرئيس، ومدخلها مع عزبة الطبيب.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن اقتحام قوات العدو الصهيوني لعزون تسبب في حدوث مواجهات مع الأهالي، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات حتى إعداد هذا الخبر.

وفي جنين اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي، الليلة الماضية، شابا فلسطينيا من قرية طوره الغربية القريبة من بلدة يعبد جنوب غرب جنين وبمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري، على أحد الحواجز الاحتلالية.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات العدو الصهيوني اعتقلت الشاب فضل رياض قبها (26عاما) على حاجز عسكري مفاجئ نصبته بالقرب من رام الله .

وأوضحت المصادر أن قوات العدو الصهيوني صعدت من حملة الاعتقالات في صفوف المواطنين من قرية طورة من خلال المداهمات المستمرة وحملة الاعتقالات في القرية، وعبر الحواجز المفاجئة .

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أنه في الأسبوع الماضي اعتقلت قوات الاحتلال عدة شبان من القرية كما اعتقلت شاب فلسطيني آخر على حاجز “سالم” العسكري غرب مدينة جنين.

وفي القدس المحتلة قررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، فرض قيود على دخول المصلين، بمنع الرجال دون الخمسين عاماً من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة.

وقال بيان شرطة الاحتلال إنه لن تفرض قيودا على دخول النساء، متذرعا بأن هذا الإجراء جاء لحفظ الأمن والنظام.

وذكر البيان أن الاحتلال نشر قوات معززة في جميع الطرقات المؤدية إلى البلدة القديمة وشرقي القدس.

قد يعجبك ايضا