مصرع عشرات الغزاة وتدمير ثمان مدرعات بمحاولة تقدم فاشلة لهم باتجاه كيلو16بالحديدة

موقع أنصار الله  –  الساحل الغربي  – 2 محرم 1440هـ

 

 

سقط العشرات من الغزاة والمرتزقة بين قتلى وجرحى، اليوم الأربعاء، إثر محاولة تقدم فاشلة لهم بجبهة الساحل الغربي.

 

وأوضح مصدر عسكري أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية تمكنوا، بفضل الله، من إلحاق هزيمة ساحقة لزحف مكثف شنه الغزاة ومنافقيه باتجاه كيلو16 وخط الحديدة – صنعاء شرقي المطار.

 

وأضاف المصدر أن العدو حاول الزج بكل ثقله من خلال عشرات الأطقم والمدرعات ووصلوا للخط بسقف ناري مكثف للطيران الحربي والإستطلاعي والأباتشي والمدفعية والصواريخ الموجهة قبل أن يلتحم بهم المجاهدين ويتم التنكيل والتشريد بهم من ورائهم ومن خلفهم حتى تم دحرهم بتوفيق وعون الله.

 

وأشار المصدر إلى أن المجاهدين قاموا باستدراج مجاميع العدو لمربعات مميتة معدة مسبقاً والإطباق عليهم بنيران مكثفة للمجاهدين كبدوا فيها العدو خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، حيث قتل وأصيب العشرات منهم.

 

وأكد المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية دمروا  8 مدرعات وأطقم، منها مدرعتين في الخط و3 في الصحراء واعطبوا مدرعتين وطقم عند ثلاجة المخلافي واستعادة المواقع التي كانوا قد تقدموا لها.

 

ولفت المصدر إلى أن الغزاة والمنافقين خلفوا ورائهم عشرات الجثث وأسلحة متنوعة اغتنمها مجاهدي الجيش واللجان الشعبية.

 

وذكر المصدر  أن طيران العدوان المرافق للزحف شن أكثر من أربعين غارة من الصباح حتى مساء اليوم مرتكباً عدد من المجازر بحق المواطنين والنازحين والمارة على الخط العام، في إسلوب يعكس مدى إرتباكه وتخبطه وفشل إدارته للمعركة.

 

وجدد المصدر التأكيد على أن العمليات العسكرية للجيش واللجان الشعبية تسير وفقا للخطط المرسومة لها في جبهة الساحل وكافة الجبهات محققة الإنتصارات النوعية على العدو ومحبطة خططه المستهلكة وأن النصر لليمن وشعبه العزيز.

 

يشار إلى أن المجاهدين الأبطال جعلوا من الساحل الغربي محرقة كبرى لقوى الغزو والمنافقين وآلياتهم العسكرية وباتت خسائرهم البشرية والمادية بالشكل الذي لا يقدرون على اخفائها.

قد يعجبك ايضا