طهران تبلغ القائم بأعمال السفارة الإماراتية احتجاجاً شديد اللهجة

موقع أنصار الله  –  ايران  – 13 محرم 1440هـ

 

أبلغت الخارجية الإيرانية القائم بأعمال الإمارات احتجاجاً شديد اللهجة على تصريحات مستشار ولي عهد أبو ظبي، ومعتبرة أن تصريحات الأخير “مهينة وغير مسؤولة”.

 

وأكدت الخارجية الإيرانية للمسؤول الإماراتي أن “دعم شخصيات رسمية الصريح لممارسات الإرهابيين يحمل الامارات المسؤولية”، مشددة على أن “لامبالاة الامارات بتصريحات مستشار ولي عهد أبو ظبي غير مقبولة”.

 

وكان معاون وزير الخارجية الايراني عباس عراقتشي قد أعلن صباح اليوم أنه سيتم استدعاء القائم بأعمال سفارة الإمارات بعد تصريحات مسؤولين إماراتيين داعمة للهجوم الإرهابي الذي استهدف عرضاً عسكرياً روتينياً للقوات الإيرانية في مدينة الأهواز غرب البلاد.

 

وأضاف عراقتشي أنه تم استدعاء سفراء هولندا والدنمارك والقائم بأعمال السفارة البريطانية، مشيراً إلى أن طهران تتوقع من هذه الدول إلقاء القبض على المرتبطين بجريمة الأهواز وتسليمهم لإيران لإخضاعهم لمحاكمة عادلة.

 

وكان الكاتب الإماراتي عبد الخالق عبد الله قد اعتبر في تغريدة له أن الهجوم على العرض العسكري “لا يعتبر ارهاباً”، معتبراً أن هذا الهجوم هو “خيار معلن بنقل المعركة إلى العمق الإيراني، وسيزداد خلال المرحلة القادمة”.

 

المصدر : الميادين

قد يعجبك ايضا