مدير مديرية باقم بصعدة : هذا هو وضع المديرية الآن (صور)

موقع أنصار الله  –  صعدة  – 13 محرم 1440هـ

 

أوضح مدير عام مديرية باقم بمحافظة صعدة حجم الدمار الهائل والاستهداف الممنهج الذي تعرضت له كل مناطق المديرية وكل مايتعلق بحياة المواطنين من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم  منذ قرابة أربعة أعوام.

 

وقال مدير عام المديرية محمد عبداللطيف قفلة ، في حوار مع موقع صعدة نيوز ،  إن اكثر من 27 مدرسة بالمديرية دمرت بشكل كامل من اجمالي 33 مدرسة ، الامر الذي منع الطلاب ان يواصلوا تعليمهم .

وكشف قفلة ان المستشفى الريفي الوحيد الذي كان يغطي ثلاث مديريات بالخدمات الصحية تم تدميره بالكامل إضافة إلى اربع وحدات صحية تم تدميرها ايضا ، مبينا ان المواطن في المديرية يفتقد لابسط الخدمات الطبيه بسبب تدمير المستشفى والوحدات الصحية ، وعدم تمكن الطواقم الطبية من الوصول لعلاج المواطنين .

وقدر الخسائر في القطاع الزراعي بالمديرية بما يعادل مليار ونصف سنويا ، محاصيل نقدية ومحاصيل غذائية وفواكة ، اي بما يعادل ثلاثة مليار ونصف منذ بداية العدوان ،، مبينا ان الخسائر التي حدثت في الجانب الزراعي من ضمنها تدمير مبنى الزراعة وتدمير معظم المزارع .

وأضاف ان طيران العدوان استهدف جميع الطرقات والعبارات والجسور المؤدية الى المديرية ، ما ادى الى مضاعفة معاناة المواطنين في التنقل من والى المديرية  .

وذكر قفلة ان عدد النازحين الذين نزحوا الى خارج المديرية بلغ اكثر من 3000 أسرة توزعوا على مديريات قطابر ومجز والصفراء وصعدة وسحار ، فيما بلغ عدد النازحين نزوح داخلي اكثر من 3500 اسرة .

 

الجدير بالذكر ان مديرية باقم بصعدة تعيش حرب إبادة ممنهجة فلا يمر يوم إلا وتقصف ماتبقى من منازل المواطنين ومزارعهم والطرقات العامة وممتلكاتهم الأخرى إن بالطيران او بالصواريخ وقذائف المدفعية في ظل صمت  وتواطؤ الأمم المتحدة ومنظمات مايسمى بحقوق الإنسان .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com