البنك الدولي: غزة دخلت مرحلة الانهيار الاقتصادي

|| أخبار اقتصادية ||

حذر البنك الدولي من أن تردي الاوضاع الاقتصادية في فلسطين بات مثيرًا للقلق، مشيرًا إلى أن الاقتصاد في قطاع غزة دخل مرحلة الانهيار.

 

وقال البنك الدولي في تقرير له إن الخدمات الأساسية المقدمة للسكان معرضة للخطر في ظل شح السيولة. ومن المقرر أن يقدم البنك الدولي تقريره إلى اجتماع اللجنة الخاصة بالمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني المقرر في نيويورك غدًا، ويسلط الضوء على التحديات الخطيرة، التي يواجهها الاقتصاد الفلسطيني، ويحدد الاحتياجات في الفترة القادمة.

 

ولفت البنك الدولي “الى أن الوضع الاقتصادي في قطاع غزة آخذ في الانهيار تحت وطأة الحصار المستمر منذ عشر سنوات، وشح السيولة في الفترة الأخيرة”.

 

وأضاف أن “كل هذا أسفر عن وضع مثير للقلق، اذ يعاني شخص من كل اثنين من الفقر، ويصل معدل البطالة بين سكان قطاع غزة، الذين يغلب عليهم الشباب، إلى أكثر من 70%”.

 

وتابع البنك الدولي أن “الحصار الذي مضى عليه عشرة أعوام هو المشكلة الرئيسية، وثمة مجموعة من العوامل أثَّرت في الآونة الأخيرة على الوضع في غزة، منها التقليص التدريجي لبرنامج معونات الحكومة الأميركية الذي يتراوح بين 50 مليون و60 مليون دولار سنويًا، وتخفيضات لبرامج وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين”.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com