اتحاد الإعلاميين اليمنيين يكرم الإعلاميات المناهضات للعدوان (صور)

موقع أنصار الله  –  صنعاء  – 28 محرم 1440هـ

 

نظم اتحاد الإعلاميين اليمنيين اليوم بصنعاء حفلا تكريميا للإعلاميات المناهضات للعدوان.

 

وفي الحفل الذي حضره وزير الإعلام عبدالسلام جابر ونائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نائب رئيس التحرير محمد عبدالقدوس الشرعي وكوكبة من الإعلاميين والصحفيين والإعلاميات .. أشارت وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله، إلى أن جبهة الإعلام اليمني الحر المقاوم تبرز بفاعليتها المشرفة بكل وضوح في مواجهة هذا تحالف العدوان وفضح أهدافه وجرائمه .

 

وأوضحت أن دول تحالف العدوان رغم ما تمتلكه من الإمكانيات المالية والعسكرية الهائلة وأوراق الضغط المختلفة التي تستخدمها وتراهن عليها بالإضافة إلى ماكينة إعلامية ضخمة فنياً وتقنياً، إلا أنها تفتقد إلى أهم عنصر من عناصر الإعلام الناجح في الوصول إلى عقل ووعي المتابع لها وإمكانية التأثير على قناعاته.

 

وأكدت وزيرة الدولة أن الماكينة الإعلامية لدول العدوان تفتقد إلى المصداقية في نقل الحقائق ما يجعلها مجرد أبواق لا صدى ولافاعلية إيجابية لها.

 

وتحدثت عن الدور الكبير للإعلاميات والإعلاميين في اليمن في ظل شحة وقلة الإمكانيات والتي قد تصل إلى انعدامها، وكذا انعدام أبسط الإمكانيات التقنية والفنية والمالية المُسيّرة والميسرة لإنجاح أي عمل إعلامي بالصورة المطلوبة.

 

وقالت “رغم كل تلك الظروف الصعبة مازال عطاءكم مستمر ومازالت جهودكم تبذل من أجل نقل الخبر ونشر المعلومة الصحيحة دون زيف أو تزوير في الحقائق أو استخفاف بعقل المواطن اليمني والعربي”.

 

وأضافت الوزيرة رضية عبدالله ” ومازلتم صامدون ومصرون على حمل رسالة الوفاء لهذا الشعب العظيم الذي يقاسمكم الظروف الصعبة نفسها، ومازال أيضاً صامداً وصابراً ومؤمناً بعدالة قضيته وأحقية انتصاره على هذا العدو، مهما بلغت غطرسته وتجاوزاته لكل مواثيق الحروب الدولية “.

 

ودعت منتسبي السلطة الرابعة إلى العمل على تقييم ومتابعة أعمال وأنشطة أجهزة الدولة والمساهمة من خلال الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، في التوجيه بتصحيح أي اعوجاج أو تقصير في الأداء كان متعمداً أو غير متعمد من أي جهة تضر وتمس بمصلحة المواطن وتوضيح الحقائق وكشف المتلاعبين، خصوصاً في هذه المرحلة التي تراهن فيها دول تحالف العدوان على استغلال نتاج حصارها وتحريك أدواتها لتأجيج الشارع تحت عناوين وشعارات مرسومة الأهداف والنوايا.

 

وحثت على تكاتف الجهود من أجل إفشال رهان دول تحالف العدوان المرتكزة على تشديد الحصار وتوسيع حجم الأزمات الاقتصادية والمالية والنقدية.

قد يعجبك ايضا