4 شهداء و85 إصابة برصاص العدو الاسرائيلي شرق غزة

|| أخبار عربية ودولية ||

استشهد 4 مواطنين وأصيب 85 آخرين برصاص العدو الإسرائيلي، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة،

 

وأفادت مصادر طبية فلسطينة أن الشهيد محمد خالد محمود عبد النبي 27 عاماً ، استشهد متأثراً بجراحه الخطيرة التي أصيب بها في الرأس شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما استشهد شاب آخر شرق خانيونس جنوب قطاع غزة وهو نصار أبو تيم 23 عاماً في مستشفى الأوروبي، والشهيد عايش غسان شعت 23 عام شرق خان يونس، والشهيد أحمد أبو لبدة. وأضافت أن عدد الإصابات التي وصلت الصحة هي 85 إصابة.

 

وأفاد إعلامية فلسطينية أن آلاف المواطنين شاركوا رغم أجواء الطقس في مسيرة العودة التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، تحت عنوان “غزة صامدة ما بتركعش”.

 

وأوضح، أن جنود العدو أطلقوا النار بشكل مباشر على المتظاهرين السلميين ، وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

 

من جهته أكد مسؤول ملف الشباب في الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أشرف زايد، أن المسيرات ستتواصل بزخمها الكبير الذي فاجأت به كافة المحرضين على إفشالها، مشيراً إلى أن الشبان سيواصلون مفاجأة العدو الإسرائيلي بمزيد من الإبداع خاصة في هذه الجمعة المباركة.

 

وقال: “رغم التوقعات بهطول كثيف للأمطار اليوم ورغم جرائم العدو إلا أن أبناء شعبنا باتوا يدركون جيداً أن عليهم الوقوف عند مسؤولياتهم في الدفاع عن أنفسهم وعن قضيتهم مهما كلفهم ذلك الامر.

 

ولفت إلى أن الهيئة قامت بتجهيز مخيمات العودة كافة في المناطق الخمس لقطاع غزة بالخيام خشية من هطول الأمطار، مبيناً أن الخيام أعدت للجماهير الفلسطينية والطواقم الطبية.

 

واستشهد منذ انطلاق المسيرات الشعبي السلمية جراء اعتداء قوات العدو على المشاركين في المسيرات نحو 210 شهيداً، وأكثر من 22 ألف جريح.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com