الاحزاب المناهضة للعدوان تدين تصعيد العدوان واستهدافه لميناء الحديدة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  – 4 ربيع الأول1440هـ

 

أدان تكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان تصعيد تحالف العدوان وإستهدافه لميناء الحديدة أهم وآخر شريان يمد الشعب اليمني بالغذاء والدواء.

 

واستنكر التكتل في بيان صادر عنه التصعيد العسكري المستمر من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي الصهيوني، الذي طال ميناء الحديدة المنفذ الوحيد لدخول الدواء والغذاء لأكثر من 25 مليون إنسان يحاولون العيش في ظل حصار وعدوان سافر استهدف كل معنى للحياة في اليمن.

 

وأشار إلى أن تصعيد العدوان جاء بعد تصريحات أمين عام الأمم المتحدة بأقل من 24 ساعة حول أهمية هذا الميناء الإستراتيجي والإنساني .. منددا باستمرار الصمت المخزي للهيئات الأممية والموقف الخاذل للشعوب.

وقال البيان” إننا في الهيئة التنفيذية للتكتل نستنكر عدم المسارعة في اتخاذ موقف يحفظ للأمم المتحدة ماء وجهها بصدور قرار بوقف الجرائم الهستيرية المرتكبة بحق الإنسان اليمني بكل فئاته”.

 

وطالبت الأحزاب المناهضة للعدوان، الهيئة الأممية ومجلس الأمن سرعة اتخاذ القرار الرادع ضد أنظمة دول العدوان بوقف فوري للجرائم بحق الشعب اليمني، واتخاذ التدابير اللازمة لفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية.

 

وحمل البيان المجتمع الدولي تبعات موقفها إزاء القتل المتواصل من قبل تحالف العدوان في الحديدة .. مطالبا بانفاذ بنود ومواثيق القانون الدولي الإنساني واحترام سيادة الأوطان وحماية الشعوب.

 

وأشاد البيان باستبسال وصمود أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة الغزاة والتنكيل بجيوشهم ومرتزقتهم في كافة الجبهات.

 

سبـأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com