حشود غير مسبوقة تتوافد للعاصمة صنعاء وساحات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بالمحافظات

موقع أنصار الله – صنعاء – 12 ربيع الأول1440هـ

 

يشهدُ ميدانُ السبعين بالعاصمة صنعاء وساحاتُ وميادين الاحتفال بذكرى المولد النبوي في محافظات الحديدة وصعدة وإب وتعز وذمار والجوف توافداً غير مسبوقٍ للحشود الجماهيرية من كافة محافظات الجمهورية للمشاركة في إحياء هذه المناسبة العظيمة عصر اليوم.

 

حيث بدأت وفود المشاركين من مديريات محافظة صعدة تتقاطر بشكل كبير صوب ساحة الاحتفال المخصصة في مدينة صعدة والتي أعلنت اللجنة المنظمة جهوزيتَها لاستقبال المشاركين في المناسبة.

 

وفي محافظة تعز استقبلت ساحةُ الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أبناءَ المديريات البعيدة الذين بدأوا بالتوافد صوب ساحة الاحتفال منذ الصباح الباكر.

 

محافظة ذمار بدورها أعلنت اللجنة المنظمة للفعالية النبوية فيها عن اكتمال كل التجهيزات في ساحة الاحتفال ومحيطها والتي بدأت في استقبال أبناء مديريات ذمار والمحافظات القريبة والذين بدأوا بالتوافد صوبَ ساحة الاحتفالِ منذ الصباح.

 

العاصمة صنعاء بدورها شهدت توافداً جماهيرياً كبيراً إلى ساحة ميدان السبعين من أبناء العاصمة صنعاء وقبائل خولان وَبني حشيش وَبني مطر وَهمدان وَأرحب وَمناخة وسنحان وبلاد الروس وبني بهلول وقبائل نهم وغيرها من القبائل التي بدأت بالتوافد الى ميدان السبعين منذ مساء أمس الاثنين.

 

كما بدأت وفودُ محافظتَي عمران ومأرب تصل الى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء للمشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 

وفي محافظة الحديدة شهدت ساحة الاحتلال بالمولد النبوي الشريف توافد رسمي وشعبي كبير من جميع أبناء مديريات الحديدة منذ الصباح الباكر، كما بدأ أبناء محافظتي حجّة وَريمة يتوجّهون؛ للمشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي بذات المحافظة.

 

وكانت اللجنة التحضيرية لفعاليات المولد النبوي الشريف، أعلنت في وقت سابق عن استكمال الاستعدادات والترتيبات في جميع الساحات المحددة لاستقبال الحشود المشاركة في إحياء هذه المناسبة غدا الثلاثاء.

 

ودعت اللجنة التحضيرية في بيان صادر عنها كافةَ أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة والحضور المشرف  عصر اليوم في ساحات وميادين الاحتفال لإحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة وعظمة المناسبة.

 

وأشارت إلى أن اللجان المنظمة والأمنية الخاصة بهذه الفعاليات أكثرُ من 30 ألف فرد.. مبينة أن البثَّ المباشر لفعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف سيكون من خمس ساحات.

 

وتوقعت اللجنة التحضيرية أن يكون الحضورُ في فعاليات إحياء المولد النبوي هذا العام سيكون غير مسبوق.

 

وذكرت اللجنة أن الاحتفالاتِ الشعبيةَ والرسميةَ الفرعية التي سبقت الاحتفالية المركزية أكبر من المتوقع وأن وسائل الإعلام عجزت عن تغطيتها ومواكبتها ونقلها؛ نظراً لإقامتها على مستوى المحافظات والمديريات والمناطق.

 

قد يعجبك ايضا