الحشد الشعبي يسيطر على قاعدة h3 الاستراتيجية قرب الأنبار

موقع أنصار الله  – العراق –  12 ربيع الأول1440هـ

 

سيطرت قوات الحشد الشعبي اليوم الثلاثاء على قاعدة h3 وهي قاعدة استراتيجية للقوات الأمنية العراقية قرب المنطقة الغربية من الأنبار في الصحراء.

 

وبحسب قناة الميادين فإن أهمية هذه السيطرة تكمن في أن هذه القاعدة تسمح للقوات أن تتنقل وأن تزيد زخم دورياتها عن الحدود العراقية السورية، لحماية الطريق الدولية.

 

أشارت إلى أن القوات الأميركية اقتربت أمس الإثنين من هذه القاعدة وحاولت السيطرة على المدرج، موضحاً أنه عندما سألت القاعدة عن السبب أجابوا أن هناك ممارسة أمنية ما بين القوات الأميركية والعراقية.

 

وذكرت القناة أن القوات العراقية رفضت دخول الأميركيين إلى قاعدتها.

 

هذا ونشرت قوات الحشد الشعبي دوريات وطائرات في المنطقة ما دفع بالأميركيين إلى عدم الدخول إلى هذه القاعدة. بعد ذلك تمركزت القوات الأميركية على بعد 48 كم في نقطة تعرف سابقاً بالشركة الألمانية.

 

مراسل الميادين قال إنه في ظهر اليوم التالي قامت طائرتان أميركيتان بالتحليق على علو منخفض فوق قاعدةh3  وفوق نقاط تمركز قوات الحشد الشعبي عند الحدود العراقية السورية، الأمر الذي دفع بقوات الحشد الطلب من الجهات المعنية اتخاذ موقف سريع.

 

وبحسب القراءة الجغرافية والميدانية، فإن هدف القوات الأميركية هو السيطرة على قاعدة h3  من أجل تعزيز وجودها في نقطة قاعدة التنف لأن القاعدة تبعد حوالى 117 كم عن التنف، ولمنع تمدد قوات الحشد باتجاه المثلث العراقي الأردني بمحاذاة الحدود، بحسب مراسلنا.

 

كما أشار إلى خشية القوات الأميركية من قطع المعابر ما بين سوريا والعراق وفتح طريق طهران، بغداد ودمشق، الذي لا تريده واشنطن.

 

المصدر : الميادين

قد يعجبك ايضا